مستشفى الوكرة يبدأ إجراء جراحات تجميل اليدين قريبا

296 ‎مشاهدات Leave a comment
مستشفى الوكرة يبدأ إجراء جراحات تجميل اليدين قريبا
تبدأ مستشفى الوكرة إجراء جراحات تجميل اليدين قريبا، وتشمل تثبيت الكسور وتصليح الأوتار والأعصاب.

وقال الدكتور علي شاكر خفاجي استشاري أول ورئيس قسم جراحة التجميل في مستشفى الوكرة في تصريحات صحافية أن هذا النوع من الجراحات يركز على الإصابات التي تحدث باليدين بشكل عام خاصة في الأصابع.

وأضاف أن جراحات تجميل اليدين تحتاج إلى برنامج مكثف ومتكامل حيث أنه بعد إجراء الجراحة يحتاج المريض إلى متابعات بالنسبة للعلاج الوظيفي وهو ما يتم العمل عليه حاليا في مستشفى الوكرة حيث يحتاج المريض إلى متابعات قد تصل إلى 6 أسابيع موضحا أن العلاج الوظيفي وجراحات اليدين أمران متكاملان لا يمكن الاستغناء عن أحدهما.

وأضاف أن القسم يستقبل ما يقرب من 600 حالة شهريا من خلال 24 عيادة على مدار الشهر لافتا إلى أن 40% من المراجعين حالات جديدة وأن ما يقرب من 80% من المراجعين من النساء، وأن قسم التجميل يركز على إعادة تشكيل الجسم بعد التخلص من الوزن الزائد وليس تقليل الوزن كما يعتقد البعض.

ولفت إلى إن قسم التجميل في الوكرة متخصص في الجسم فقط أما بالنسبة لجراحات التجميل في الوجه فإنه في الرميلة فقط، لافتا إلى أن من التقنيات العلمية الحديثة في جراحات التجميل عالميا هو حقن الشحوم من الجسم إلى نفس الجسم لإعادة تشكيل الجسم موضحا أنه يتم دراسة هذا الأمر مع الإدارة المركزية بمؤسسة حمد الطبية لاستخدامها في التجميل.;