«مواسم روسية».. إبداعات في تصميم الأزياء التقليدية

466 ‎مشاهدات Leave a comment
«مواسم روسية».. إبداعات في تصميم الأزياء التقليدية
يتواصل في مطافئ مقر الفنانين بالدوحة، فعالية بعنوان: «مواسم روسية»، كجزء من الاحتفال بالعام الثقافي قطر-روسيا 2018. وتتضمن «مواسم روسية» عرضاً مميزاً لأزياء من تصميم تاتيانا بارفيونوفا، وعروضاً من إبداع فيكا غازنسكايا وكريستيتسكايا ستروتشكا، وهما من كبار المصممين الروس البارزين عالمياً.
استمتع الضيوف بمشاهدة مجموعة أزياء مميزة من تصميم تاتيانا بارفيونوفا خصيصاً لهذا الحدث، وقطع فريدة من اللؤلؤ الطبيعي، الذي قدّمته مجوهرات الفردان خصيصاً لهذه المناسبة، بالإضافة إلى مجموعة كاملة من تصميم فيكا غازينسكايا، التي تقدم أزياءً راقية ومميزة، إلى جانب نماذج نادرة من الحرف اليدوية الروسية الأصيلة لكريستتسكايا ستروتشكا، وقد أبرز الإنتاج التقليدي الفريد من مدينة فيليكي نوفغورود التميز في حرفة التطريز التي عرضت الدقة المميزة لهذا التطريز التقليدي الجميل.
ويفتح معرض فيكا غازينسكايا أبوابه للجمهور في مطافئ الدوحة من 16 إلى 23 أكتوبر. كما تم عرض مجموعة أزياء تاتيانا بارفيونوفا، ليوم واحد فقط، 17 أكتوبر، في صالة العرض في فندق الدبليو بالدوحة.
وكان هناك معرض مماثل للأزياء والمجوهرات القطرية بعنوان «مواسم قطرية»، أقيم بمتحف فنون الوسائط المتعددة في العاصمة الروسية موسكو، 8 أكتوبر الحالي، في إطار فعاليات العام الثقافي قطر – روسيا 2018.
وخلال معرض مواسم قطر، تم عرض مجموعة من الأزياء للمصممة القطرية وضحى الهاجري، التي قامت بعرض تشكيلة من الأزياء الراقية لعلامتها التجارية، التي صممت خصيصاً لمعرض «مواسم قطرية».
وتضمن المعرض القطري أيضاً عرض مجموعة من المجوهرات التي تتميز بأنها مزيج من رموز قطرية تقليدية، مع عناصر مستوحاة من العمارة والفن الحديث، وتضمنت المجموعة التي تم تسليمها إلى موسكو لبضعة أيام فقط، خاتماً مخرماً مصنوعاً من الذهب الأبيض والأصفر والوردي، مع الماس والياقوت، وخواتم وأساور تقلد أنماط الحناء التقليدية والأقراط بالزمرد والياقوت.
وتمكن الضيوف من معرفة تفسير الملابس النسائية التقليدية التي صممتها المصممة وعد يامن، وقد أعدت عبايات حديثة، مزينة بالحرير والدانتيل، ومطرزة باليد.
الجدير بالذكر أن العام الثقافي قطر-روسيا 2018 يوفر جواً من الثقة والتفاهم الضروري لبناء العلاقات التجارية، وتعزيز الشراكة الاقتصادية والسياحية والثقافية بين البلدينفي عام 2018، حيث تم منح دولة قطر المكانة الفخرية كضيف شرف منتدى سانت بطرسبرغ الثقافي الدولي السابع، الذي سيعقد في الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر 2018.;