نادي السباق والفروسية ينظم بطولتين لجمال الخيل بسوق واقف

413 ‎مشاهدات Leave a comment
نادي السباق والفروسية ينظم بطولتين لجمال الخيل بسوق واقف
ينظم نادي السباق والفروسية بطولة قطر الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة رقم (28) بالساحة الغربية بسوق واقف على مدار يومي الخميس والجمعة المقبلين، كما ينظم النادي بنفس الساحة منافسات بطولة قطر الدولية التاسعة لخيل الجزيرة العربية لمدة ثلاثة أيام خلال الفترة من 10 وحتى 12 من شهر فبراير الحالي .
وتأتى إقامة بطولتين دوليتين لجمال الخيل بسوق واقف في إطار التعاون القائم بين السوق والنادي، حيث إن السوق يعد من الأماكن السياحية في الدولة ويستقبل العديد من الزوار على مدار السنة مما سيكون له مردود إيجابي على البطولتين من حيث نسبة الحضور الجماهيري.
وأكد عبدالرحمن النعمة رئيس اللجنة المنظمة للبطولتين، الانتهاء من كافة الترتيبات الخاصة بالتنظيم حيث ستجري منافسات البطولتين على ذات المكان المعد مسبقا الذي استضاف فعاليات مهرجان سوق واقف للفروسية .. مشيرا إلى أن البطولة الأولى ستشهد مشاركة 146 رأسا من الخيل، كما تشهد مشاركة العديد من المرابط الكبيرة في الدولة مثل الشقب (عضو مؤسسة قطر) والناصر والنايف، بجانب مشاركة الملاك الأهالي الذين يهتمون كثيرا بهذا النوع من البطولات كما ستشهد مشاركة من دولة الكويت الشقيقة، وتمنى التوفيق لجميع المشاركين.
وكشف أن بطولة قطر الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة تم ترقية تصنيفها عالميا وأصبحت من الفئة (تايتل) أي من الفئة (A) وهذا يعد انتصارا كبيرا للفروسية القطرية لأنها تقام وفق نفس المستوى الذي تقام به بطولة العالم لجمال الخيل العربية الأصيلة في فرنسا كل عام، مشيرا إلى أن إدارة نادي السباق والفروسية تحرص على إنجاح البطولة وتحفيز الملاك على المشاركة حيث قررت منح جوائز مالية للفائزين من المراكز الأول وحتى السادس في كل فئة من فئات الخيل المشاركة في البطولة على مستوى الأمهر والمهرات والأفرس والأفحل.
وحول البطولة الثانية أكد النعمة، أنها بطولة دولية وذات طابع خاص لما تمثله من حيث نوعية الجياد المشاركة فيها، حيث بلغ عدد التداخيل للخيل المشاركة 160 رأسا ولهذا ستقام البطولة على مدار 3 أيام، والدعوة عامة للجماهير للحضور والاستمتاع بالفعاليات المقامة على هامش البطولة، ونفس الأمر في بطولة قطر الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة .
;