مؤتمر «القانون في مواكبة النشاط السياحي» ينطلق الاثنين

423 ‎مشاهدات Leave a comment
مؤتمر «القانون في مواكبة النشاط السياحي» ينطلق الاثنين
ينطلق بعد غد الاثنين، ولمدة يومين، المؤتمر الدولي «القانون في مواكبة النشاط السياحي: محدداته وآفاقه»، برعاية حصرية من مكتب الشيخ الدكتور ثاني بن علي آل ثاني للمحاماة والاستشارات القانونية.
ويهدف المؤتمر إلى دراسة أهمية التنظيم القانوني لقطاع السياحة على المستوى الوطني والدولي، وإبراز الوجه الحضاري لدولة قطر، وبيان أوجه الاستثمار في القطاع وجوانبه القانونية وتحديد التحديات التي تواجه العاملين به.
كما يسعى المؤتمر إلى تقديم أفضل الحلول لضمان نمو وتطوير هذا القطاع بما يحقق رؤية قطر الوطنية والتعرف على أحدث المستجدات القانونية، وأفضل الممارسات ذات الصلة في التنظيم القانوني الدولي والإقليمي المتعلقة بالمجال، والاستفادة من أصحاب الخبرات، للخروج بتوصيات ترفع إلى ذوي الاختصاص لإزالة جميع المعوقات.
وكانت كلية القانون بجامعة قطر، قد عقدت مؤتمراً صحافياً مؤخراً ، للإعلان عن تفاصيل المؤتمر الدولي «القانون في مواكبة النشاط السياحي: محدداته وآفاقه»، بحضور الدكتورة منى المرزوقي العميد المساعد لشؤون البحث والدراسات العليا، ممثلة عن د. محمد عبد العزيز الخليفي عميد كلية القانون، ود. حسن البراوي العميد المساعد للشؤون الأكاديمية في الكلية.
وجرى استعراض أهداف الكلية من تنظيم المؤتمر هذا العام، وهو أن يكون النهوض بالسياحة من الأولويات الوطنية للدولة، وضمن مسيرة التنمية وتنويع الموارد الاقتصادية، ولترسيخ حضور قطر بصفتها وجهة سياحية عالمية ذات جذور تاريخية وثقافية، خاصة بعد صدور القانون رقم (20) لسنة 2018 بشأن تنظيم السياحة، والقرار الأميري رقم (74) لسنة 2018 بإنشاء المجلس الوطني للسياحة.
وقالت الدكتور منى المرزوقي، : «ارتأت كلية القانون أن تختار «السياحة من المنظور القانوني» عنواناً لهذا المؤتمر، نظراً لأن قطر تحتل موقعاً متميزاً على خارطة العالم وتعدّ وجهة جاذبة للسياح.;