سمو الأمير يلتقي رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني الصيني

294 ‎مشاهدات Leave a comment
سمو الأمير يلتقي رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني الصيني
التقى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مع سعادة السيد لي زانشو رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني بقصر الشعب صباح اليوم.

وفي بداية اللقاء رحب السيد لي زانشو باسم مجلس الشعب بسمو الأمير المفدى، وأوضح بأن الجانب الصيني يولي اهتماما كبيرا بزيارة سموه، معربا عن ثقته بأنها ستدفع العلاقات الثنائية إلى مستوى جديد، مشيرا إلى لقاء سمو الأمير وفخامة الرئيس الصيني في العام 2014 في رفع مستوى العلاقات إلى الشراكة الاستراتيجية . كما أشار إلى أن التعاون بين الصين وقطر جيد جدا، وأن حجم التبادل التجاري بين البلدين ازداد منذ العام الماضي. 

وأشاد رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني الصيني بالتنمية في دولة قطر التي تجمع بين العراقة العربية والحضارة الحديثة وما عملت عليه قطر بقيادة سمو الأمير من تثبيت استراتيجية تنويع الاقتصاد وجعلها مركزا ملاحيا وماليا في منطقة الخليج.

وهنأ رئيس مجلس الشعب سمو الأمير على النتائج الجيدة للمنتخب القطري لكرة القدم في بطولة كاس آسيا و مشيدا بما حققته قطر من تطورات سريعة في مجال الرياضة عالميا في السنوات الأخيرة بقيادة سموه، متطلعا لأداء رائع للمنتخب القطري في مباراته مع المنتخب الياباني في نهائي بطولة كاس آسيا. 

من جانبه أعرب سمو الأمير المفدى عن شكره لسعادة رئيس مجلس الشعب على كلماته، موضحا بأن العلاقات بين البلدين تطورت بشكل كبير وأن هذه الزيارة تعد فرصة مناسبة لتعزيزها وتنميتها. 

وفي المجال الرياضي أشار سمو الأمير إلى اهتمام القيادة الصينية بالرياضة من خلال تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى مثل أولمبياد 2008 وأولمبياد بكين الشتوي 2022، و إلى تعاون الصين مع قطر في المجال الرياضي من خلال بعض الصينيين العاملين في اللجنة المنظمة لتنظيم بطولة كاس العالم قطر 2022.

وأضاف سمو الأمير أن التبادل التجاري بين البلدين ازداد خلال السنة ونصف الماضية متطلعا بأن يزيد أكثر خلال السنوات القادمة وموضحا بأن قطر لديها استثمارات في الصين لثقتها بالاقتصاد الصيني كما أن البحث حول فرص أخرى للاستثمار هو هدف قطر في المستقبل. 

وتم خلال اللقاء استعراض آفاق تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين في مجالات الاقتصاد والتجارة عبر طريق الحرير الذي يربط الصين بالمنطقة، بالإضافة إلى المجال البرلماني وتعزيز التعاون الرياضي في مجال تنظيم الأحداث الرياضية والبطولات العالمية وبالأخص في تنظيم قطر لاستضافة بطولة كاس العالم 2022.

كما تناول اللقاء عددا من الموضوعات الإقليمية والدولية لاسيما الأزمة الخليجية الراهنة حيث أكد الجانبان على أهمية الحوار الدبلوماسي بين جميع الأطراف. 

حضر اللقاء أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير.

كما حضره من الجانب الصيني عدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشعب.

;