الكواري: قطر تعوّل على شبابها في تحقيق مشروعها التحديثي التنموي

584 ‎مشاهدات Leave a comment
الكواري: قطر تعوّل على شبابها في تحقيق مشروعها التحديثي التنموي
أكد سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري وزير الدولة، على أهمية الحوار الثقافي في حل كل المخاطر التي تتهدد العالم، مثل مخاطر الأسلحة الفتاكة، والدمار الشامل، والاستغلال الفاحش للبيئة والمقدرات الطبيعية، والفجوات الهائلة بين الدول الغنية والدول الفقيرة، وذلك بديلاً عن العنف والتقاتل والكراهية.
وشدد سعادته -خلال كلمته في افتتاح المؤتمر الدولي الرابع من أجل توازن العالم؛ المصنعقد حالياً في عاصمة كوبا هافانا، والتي حملت عنوان: «دور الدبلوماسية الثقافية في التوازن الدولي»- على إيمان دولة قطر بالسلام في العالم، وحرصها على التعاون مع المنظمات الدولية، وإيمانها بدور التعليم والثقافة والرياضة كعوامل تقارب بين الشعوب لتحقيق التوازن والاستقرار.
وتحدث سعادته عن اهتمام دولة قطر بالشباب وبالتعليم والثقافة، مؤكداً أنها تعول على شبابها في تحقيق مشروعها التحديثي التنموي القائم على الرؤية الوطنية في أفق 2030، وتعدهم لهذا الأمر في مختلف الجوانب الثقافية والتعليمية، فضلاً عن جهود الدولة الخارجية في مجال إتاحة التعليم للفئات المهمشة في العالم.
كما نوّه سعادته -خلال كلمته- باستعداد دولة قطر لاستقبال أهم حدث رياضي عالمي وهو كأس العالم لكرة القدم 2022، لافتاً إلى أهمية الرياضة عموماً وكرة القدم خصوصاً في تخطي الحواجز السياسية والقومية والإيديولوجية، وفي قدرتها على الربط بين البشر، وتوفير شروط التواصل بينهم.
حضر المؤتمر سعادة السيد أبيل برييتو وزير الثقافة في جمهورية كوبا، وسعادة السيد راشد ميرزا الملا سفير دولة قطر لدى جمهورية كوبا، وعدد من كبار المسؤولين هناك.;