مركز نوماس يدشن مشروع ثقافتي.. هويتي

444 ‎مشاهدات Leave a comment
مركز نوماس يدشن مشروع ثقافتي.. هويتي
 دشن مركز نوماس التابع لوزارة الثقافة والرياضة اليوم، وبشراكة مجتمعية مع الشريك الاستراتيجي والداعم شركة أوريكس (لتحويل الغاز إلى سوائل) المشروع الوطني الثقافي التعليمي ثقافتي.. هويتي.

ويهدف المشروع إلى تعزيز الهوية الوطنية والولاء والانتماء وإلى الحفاظ على الموروث الثقافي والاجتماعي، إلى جانب التحلي بمكارم الأخلاق وإكساب الطلاب مهارات إيجابية عن طريق تقديم منهج تربوي معتمد وتقديم دورات وورش متنوعة في تعزيز الهوية الوطنية والولاء والانتماء وآداب المجلس في الإسلام وآداب الحوار والانصات والحديث والاستئذان، إلى جانب آداب التعارف والاحترام وأنواع المجالس وكيفية التعامل مع الآخرين (الأسرة- الأقارب-الأصدقاء- أفراد المجتمع).

وفي تصريحات صحفية أكدت الدكتورة هيا المعضادي مستشارة مدير مركز نوماس بأن هذا المشروع يهدف إلى تعزيز الهوية الوطنية والولاء والانتماء، إلى جانب التحلي بمكارم الأخلاق ويؤكد على السلوكيات الإيجابية وسيقدم مائة وخمسين ورشة، تقدم لخمسين مدرسة في مختلف أماكن الدولة ومن المتوقع أن يستفيد من الورشة أربعة آلاف وخمسمائة طالب وطالبة.. متقدمة بالشكر الجزيل لشركة أوريكس لتحويل الغاز إلى سوائل على دعمها للبرنامج من واقع مسئوليتها الاجتماعية تجاه خدمة المجتمع.

جدير بالذكر أن مركز نوماس هو مركز تربوي تابع لوزارة الثقافة والرياضة أنشئ بقرار وزاري عام 2014 يسهم في تنمية الشباب باستثمار وقت فراغهم في تعلم وممارسة مختلف العديد من الأنشطة ذات الصلة بالتراث والعادات الأصلية لأهل قطر في الحل والسفر، في البر والبحر وشتى مناحي الحياة، كل ذلك في إطار من الدين والخلق الرفيع وإكسابهم المهارات التي تؤهلهم إلى الاعتماد على النفس وتحمل المسئولية.
;