مساعد مورينيو مديرا فنيا لـ #الدحيل

660 ‎مشاهدات Leave a comment
مساعد مورينيو مديرا فنيا لـ #الدحيل
أعلن نادي الدحيل بطل الدوري القطري لكرة القدم في الموسمين الماضيين، تعاقده رسميا مع البرتغالي روي فاريا مدربا للفريق الأول خلفا للتونسي نبيل معلول.

وقال الدحيل ، في بيان عبر موقعه الرسمي ، إن إدارة النادي نجحت في التعاقد مع المدرب البرتغالي روي فاريا المعاون السابق لمواطنه جوزيه مورينيو، لقيادة الفريق الأول لكرة القدم فنيا خلال الفترة القادمة بعد مفاوضات مكثفة ومجهودات كبيرة.

وأضاف النادي الذي هيمن على كرة القدم المحلية في الموسم الماضي بعدما حصد ثلاثية الدوري وكأس قطر وكأس الأمير، أن الإدارة أنهت التعاقد مع فاريا رغم العروض الأوروبية الضخمة التي وصلته خلال الفترة الماضية من عدد من الأندية التي كانت ترغب في التعاقد معه.

وتعاون فاريا البالغ من العمر 43 عاما لنحو 17 عاما مع مورينيو، وتنقل معه بين أندية عدة أبرزها بورتو البرتغالي وتشيلسي الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي وريال مدريد الإسباني، وصولا إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي أقيل مورينيو من تدريبه في 18 ديسمبر الماضي.

ويشار إلى أن فاريا قد أوقف شراكته مع مورينيو العام الماضي قبل الإقالة، مشيرا الى رغبته في تمضية وقت مع عائلته قبل تولي مهمة جديدة.

وسيكون فاريا ثاني مدرب برتغالي في الدوري القطري بعد مواطنه جوزفالدو فيريرا مدرب السد متصدر الدوري.

كما أنه ثاني اسم معروف عالميا ينتقل الى الدوري القطري في الفترة الماضية، بعد تعاقد النادي العربي في ديسمبر الماضي مع المدرب الإيسلندي هيمير هالجريمسون الذي قاد منتخب بلاده الى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018، للمرة الأولى في تاريخها.

وكان الدحيل قد أعلن في الخامس من يناير الحالي إنهاء التعاقد مع معلول بالتراضي، بعد نحو ستة أشهر فقط من توليه مهامه.

ويحتل الدحيل المركز الثاني في ترتيب الدوري، بفارق نقطتين عن السد.

;