قطر تشارك في الاجتماعات التحضيرية لقمة بيروت الاقتصادية

386 ‎مشاهدات Leave a comment
قطر تشارك في الاجتماعات التحضيرية لقمة بيروت الاقتصادية
عقد اليوم الاجتماع المشترك للمندوبين الدائمين وكبار المسؤولين في جامعة الدول العربية، في إطار الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية التنموية: الاقتصادية والاجتماعية التي تبدأ أعمالها في بيروت الأحد المقبل.

وترأس وفد دولة قطر في الاجتماع سعادة السفير إبراهيم بن عبدالعزيز السهلاوي مندوب دولة قطر الدائم لدى جامعة الدول العربية.

واستعرض المشاركون في الاجتماع مشروع جدول الأعمال للقمة المتضمن 27 بندا، بينها البرنامج الطارئ للأمن الغذائي العربي والتكامل والتبادل التجاري في المحاصيل الزراعية والنباتية ومنتجات الثروة الحيوانية، ومنطقة التجارة العربية الكبرى، واستكمال متطلبات إقامة الاتحاد الجمركي العربي، وهو أحد الموضوعات المهمة لإقامة التكتل الاقتصادي العربي والميثاق العربي الاسترشادي لتطوير قطاع المؤسسات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وكانت قد عقدت في وقت سابق اليوم سلسلة الاجتماعات التحضيرية والتي بدأت باجتماع للجنة المعنية بالمتابعة والإعداد للقمة العربية التنموية على مستوى كبار المسئولين والتي تتكون من “ترويكا القمة ” وترويكا المجلس الاقتصادي والاجتماعي” والأمين العام لجامعة الدول العربية.

وخصص الاجتماع لمناقشة بنود مشروع جدول أعمال القمة الذي يغطي كافة الملفات الاقتصادية والاجتماعية العربية المرفوعة من الدورة الاستثنائية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الوزاري في دورته الوزارية التي عقدت الشهر الماضي بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.

وتستكمل تلك الاجتماعات يوم غد الجمعة باجتماع اللجنة الوزارية المعنية بالمتابعة والإعداد للقمة العربية التنموية، يعقبه الاجتماع المشترك لوزراء الخارجية والوزراء المعنيين بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة.

;