فوز “الوكرة” و “قطر” ضمن البطولة الوطنية للكرة الطائرة

425 ‎مشاهدات Leave a comment
فوز “الوكرة” و “قطر” ضمن البطولة الوطنية للكرة الطائرة
فاز فريق “الوكرة” على “السد” بثلاثة أشواط دون مقابل في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم في الجولة الثانية ضمن المجموعة الأولى من البطولة الوطنية للكرة الطائرة التي ينظمها الاتحاد القطري للعبة بمشاركة 10 فرق.

وبهذا الفوز رفع الوكرة رصيده الى 6 نقاط في صدارة المجموعة، بينما ظل السد بنقطة واحدة في المركز الثالث، ولم يجد الوكرة أي صعوبة في الفوز بأشواط اللقاء والتي جاءت / 25 – 21 و 25 – 22 و 25 – 16 /.

وفي مباراة ثانية ضمن ذات المجموعة، حقق فريق “قطر” الفوز على “العربي” بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد, وقد منح هذا الفوز فريق قطر أول 3 نقاط في رصيده بعد خسارته في الجولة الأولى أمام الوكرة بنتيجة 1 / 3 ، بينما يصبح العربي بدون رصيد من النقاط، حيث جنبته القرعة اللعب في الجولة الأولى.

وجاءت المباراة جيدة في مستواها الفني بين الفريقين، حيث نجح قطر في الفوز في الشوطين الأول والثاني / 25 – 23 ، و25 – 18/ ، وفاز العربي بالشوط الثالث / 25 – 21 / ، وكان الشوط الرابع أقوى أشواط المباراة، حيث كان المستوى الفني فيه متقاربا بين الطرفين وامتد لنقاط إضافية، حيث كان الفوز فيه لصالح قطر بـ / 26 – 24 /.

وتقام البطولة الوطنية بنظام الدوري من دور واحد، وقد تم تقسيم الفرق المشاركة فيها إلى مجموعتين، حيث ضمت الأولى العربي والسد والشمال والوكرة وقطر، في حين ضمت الثانية الريان “حامل لقب النسخة الأولى” والغرافة، والخور، والأهلي، والشرطة.. ويصعد أول كل مجموعة للمباراة النهائية لتحديد البطل.

واشترط اتحاد اللعبة اقتصار المشاركة في البطولة على اللاعبين المواطنين فقط، وعلى ألا يزيد عدد اللاعبين المسجلين بقائمة كل فريق في المباراة على 12 لاعبا بهدف منح الفرصة أمام اللاعبين المواطنين للمشاركة والاحتكاك القوي في بطولة رسمية.

ورصد الاتحاد جوائز مالية قيمة، حيث يحصل الفريق الفائز باللقب على 50 ألف ريال، والفريق صاحب المركز الثاني على 25 ألف ريال، علما أن البطولة لن تحسب في درجات التفوق العام.

;