وفاق ينظم محاضرة توعوية لمنتسبي أكاديمية الخدمة الوطنية بمعسكر مقدام

901 ‎مشاهدات Leave a comment
وفاق ينظم محاضرة توعوية لمنتسبي أكاديمية الخدمة الوطنية بمعسكر مقدام
في إطار خدمات التوعية المجتمعية التي يحرص مركز الاستشارات العائلية (وفاق) على تقديمها بهدف رفع الوعي المجتمعي بقضايا الأسرة وأفرادها وتعزيز التماسك والاستقرار الأسري في المجتمع، أقام المركز محاضرة توعوية لمنتسبي أكاديمية الخدمة الوطنية (معسكر مقدام) بعنوان “سعادتي بحسن اختياري”، قدمها الأستاذ ناصر الهاجري الاستشاري الأسري بالمركز.

جاءت المحاضرة بهدف توعية وتعريف  الشباب بالسن المثالي للزواج والاعتبارات المرتبطة بتحديده منها (العرف والتقاليد، الحالة المادية، الحالة الصحية، الحالة النفسية الحالة الاجتماعية)، التوعية بآثار تأخر سن الزواج، التوعية بمعايير اختيار شريك الحياة المناسب، توعية وتثقيف الشباب حول المفاهيم الخاطئة عن الزواج، التعرف على كيفية إحداث التوافق بين الطرفين (الآلية – الوسيلة)، والتوعية والتثقيف ببرنامج المقبلين على الزواج.

استعرض الأستاذ ناصر الهاجري خلال المحاضرة مجموعة من المحاور تناول فيها فوائد الزواج أهدافه وفوائده، والاثار الايجابية والسلبية لتأخر الزواج. كما القى الضوء على معايير اختيار شرك الحياة والمفاهيم الخاطئة عن الزواج. 
يذكر أن هذه المحاضرة يقدمها المركز في الجامعات والأندية الشبابية وتأتي ضمن مشروع تأهيل الشباب المقبلين على الزواج والذي يهدف إلى حث الشباب على اتباع أسس الحياة الزوجية السليمة، ورفع وعي المجتمع بأهمية اتباع أسس الزواج السليمة.
;