وزارة الأوقاف تختتم برنامج التطوير الشرعي للأئمة والمؤذنين 2018

616 ‎مشاهدات Leave a comment
وزارة الأوقاف تختتم برنامج التطوير الشرعي للأئمة والمؤذنين 2018
 اختتمت إدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية برنامج التطوير الشرعي للأئمة والمؤذنين 2018 في الفقه والعقيدة والتجويد والذي استمر أربعة أشهر.
وبهذه المناسبة أوضح السيد مال الله الجابر مدير إدارة الدعوة والإرشاد الديني بالوزارة أن هذا البرنامج يأتي في إطار إيمان الوزارة بمحورية دور الأئمة والمؤذنين والخطباء في الارتقاء بقيم وأخلاق المجتمع، مؤكدا حرص الإدارة على تكثيف الجهود للارتقاء بهذه الشريحة المؤثرة من الدعاة عبر تطويرهم في التخصصات والمجالات الشرعية من خلال خطة تم وضعها لعام 2019.
وأوضح أن المناهج التي تم تدريسها في هذا البرنامج اختيرت بعناية وكذلك المحاضرون حيث تم الاعتماد على الكوادر وأصحاب الخبرات والمؤهلات العلمية والأكاديمية لافتا إلى أن هذه العلوم الشرعية في غاية الأهمية للمتدربين لدورهم الكبير في تحفيظ القرآن وإقامة الشعائر وتعرضهم للأسئلة من الجمهور مما يتطلب الإلمام الكامل بالنواحي الفقهية وعلوم القرآن وغيرها من المجالات الشرعية. 
وأضاف مدير إدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن الخطة التدريبية للعام المقبل 2019 تتضمن 30 برنامجا شرعيا تخصصيا منها 5 برامج للدعاة والخطباء القطريين تستهدف تطوير وتأهيل أكثر من 500 موظف شرعي من مختلف مناطق الدولة بهدف الارتقاء بمعارف الدعوة والعلوم الإسلامية لدى شرائح الأئمة والمؤذنين والخطباء والدعاة والداعيات في المجالات الشرعية كالفقه والعقيدة والتجويد وأصول الفقه والحديث وعلم الحديث والجوانب المهارية كالإلقاء والخطابة وغيرها.
وتابع مال الله الجابر قائلا “راعينا في الخطة التدريبية للعام المقبل مواعيد الإجازات وتباعد المناطق والمجالات الشرعية والمستويات العلمية التي يحتاجها المتدربون” موضحا أن الوزارة لا تألو جهدا في الاستعانة بالخبرات من داخل الوزارة وخارجها للاستفادة منهم وفق الحاجة.;