الأدعم في مواجهة قوية أمام نظيره الإيراني استعدادا لكأس آسيا

556 ‎مشاهدات Leave a comment
الأدعم في مواجهة قوية أمام نظيره الإيراني استعدادا لكأس آسيا
يخوض المنتخب القطري الأول مواجهة قوية في آخر مرحلة من برنامجه التحضيري استعدادا لنهائيات كأس آسيا 2019 بالإمارات التي ستنطلق في الخامس من يناير المقبل، عندما يواجه نظيره الايراني على استاد خليفة الدولي يوم الاثنين المقبل.

وكان المنتخب القطري قد خسر أمس وديا امام نظيره الجزائري بهدف دون رد في مواجهة ودية مكنت مدرب المنتخب الاسباني فيليكس سانشيز من الوقوف اكثر على جاهزية المنتخب.

وستكون مباراة المنتخب الايراني هي العاشرة ضمن برنامج المنتخب قبل السفر الى الامارات.. ويلعب المنتخب القطري ضمن المجموعة الخامسة في كأس آسيا، التي تضم معه السعودية، ولبنان، وكوريا الشمالية، ويسعى لأن ينافس فيها بقوة على التأهل للدور الثاني من البطولة.

وكان المنتخب القطري قد حقق الفوز الثلاثاء الماضي على نظيره منتخب قيرغيزستان بهدف دون رد، وكان الفوز هو السادس لمنتخب قطر في ثامن مباراة يخوضها منذ بطولة كأس الخليج “خليجي 23” التي أقيمت في الكويت، وذلك بعد فوزه في الدوحة على كل من الصين (1-صفر) وفلسطين (3-2)، والإكوادور (4-3)، قبل أن يخسر في طشقند أمام أوزبكستان (صفر-2)، ثم فاز على سويسرا (1-صفر) في لوجانو، وتعادل مع أيسلندا (1-1) في بلجيكا، وأخيرا فاز الأحد الماضي على الأردن (2-صفر) في الدوحة.

وفي ظل إقامة العديد من المنتخبات معسكراتها التحضيرية في الدوحة، تستضيف العاصمة القطرية سلسلة مباريات ودية في الأيام المقبلة، إذ يلتقي غدا الجمعة العراق مع فلسطين، والصين مع الأردن، بينما يقام في 31 ديسمبر الجاري لقاء وديا بين قرغيزستان وفلسطين.

وتعتبر البرمجة التي اختارها سانشيز لمباريات المنتخب خلال المعسكر الأخير مثالية، خصوصا انها تحاكي المباريات الرسمية الثلاث التي سيخوضها في البطولة القارية من اجل منح كل اللاعبين في القائمة فرص المشاركة الفاعلة لاختبار قدراتهم قبل حيث سيلاقي المنتخب القطري في البطولة القارية منتخبات لبنان يوم 9 يناير ثم كوريا الشمالية يوم 13 فالسعودية يوم 17 الشهر نفسه.

وعرفت المباريات الأربع تنوعا في الاختبارات ما بين المتوسطة والصعبة، ما سيضع اللاعبين بصورة مواجهات المنتخب في البطولة القارية التي ستعرف تدرجا ايضا بمستوى المنتخبات المنافسة، خلافا الى التنوع في المدارس ما بين القوة والمهارة والسرعة.

وكان مدرب المنتخب القطري قد اعلن قائمة المنتخب الرسمية للمشاركة في كأس آسيا، حيث جاءت القائمة كالتالي، في حراسة المرمى: سعد الشيب (السد) ويوسف حسن (الغرافة) ومحمد البكري (الخور).. وللدفاع: بيدرو ميغيل وعبدالكريم حسن وطارق سلمان وحامد اسماعيل (السد) وبسام الراوي (الدحيل) وتميم المهيزع (الغرافة) وعبدالكريم سالم العلي (السيلية).. وللوسط: بوعلام خوخي وسالم الهاجري (السد) وكريم بوضيف وعاصم مادابو (الدحيل) وأحمد فتحي (العربي) وعبدالعزيز حاتم (الغرافة) وأحمد معين (قطر) وعبدالرحمن مصطفى (الأهلي).. وللهجوم: حسن الهيدوس وأكرم عفيف (السد) والمعز علي وعلي حسن عفيف (الدحيل) وأحمد علاء الدين (الغرافة).

وبذلك يكون قد خرج من قائمة المنتخب الأخيرة: محمد موسي وسلطان البريك ويزن نعيم وعلي عوض وجاسم الهيل ومحمد علاء.

وبالنظر إلى جميع المجموعات، سنجد أن المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات السعودية وقطر ولبنان وكوريا الشمالية هي الأشرس، وأطلق الكثيرون عليها لقب “مجموعة الموت” بسبب قوة الفرق وصعوبة توقع الصاعدين إلى الدور التالي.

;