محكمة قطر الدولية تبحث تعزيز التعاون المشترك مع وفد قضائي كويتي

441 ‎مشاهدات Leave a comment
محكمة قطر الدولية تبحث تعزيز التعاون المشترك مع وفد قضائي كويتي
بحثت محكمة قطر الدولية مع وفد قضائي من دولة الكويت، سبل تعزيز آليات التعاون المشترك، لا سيما في المجال القضائي والعدلي.
جاء ذلك خلال لقاء جرى بمقر المحكمة بين السيد فيصل راشد السحوتي الرئيس التنفيذي لمحكمة قطر الدولية، والقاضي راشد ناصر البدر قاضي التنفيذ بالمحكمة، والوفد الكويتي الممثل في القاضي عويد ساري الثويمر رئيس محكمة الاستئناف ومدير معهد الكويت للدراسات القانونية والقضائية، والقاضي فهد أبوصليط نائب رئيس محكمة الاستئناف نائب مدير معهد الكويت للدراسات القانونية والقضائية.
وجرى خلال اللقاء مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، والاطلاع على مهام محكمة قطر الدولية، وطبيعة القضايا التي تختص بها، وآلية النظر ودرجات التقاضي فيها، بالإضافة إلى التطور الإلكتروني، الذي حققته المحكمة لتحقيق العدالة الناجزة.
وقد قام الوفد بزيارة ميدانية إلى مرافق المحكمة وغرف التحكيم، حيث قدم الرئيس التنفيذي للمحكمة شرحاً وافياً عن اختصاصات المحكمة، والتطور التشريعي في دولة قطر.
وأكد السيد السحوتي على أهمية تبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين في الأمور العدلية والقانونية، في إطار الحرص على تطوير الواقع التشريعي والقضائي فيهما، كما أعرب عن تطلعه إلى مزيد من هذه اللقاءات التي من شأنها أن تساهم في تعزيز وتطوير التعاون القضائي والقانوني المشترك.
وفي نهاية اللقاء، أعرب الوفد القضائي الكويتي عن سعادته بالاطلاع على تجربة محكمة قطر الدولية، مشيدين بالنقلة النوعية التي أحدثتها المحكمة منذ إنشائها.;