وزارة العدل تشارك في معرض الدوحة الدولي للكتاب

631 ‎مشاهدات Leave a comment
وزارة العدل تشارك في معرض الدوحة الدولي للكتاب
تشارك وزارة العدل في معرض الدوحة الدولي للكتاب في دورته التاسعة والعشرين، الذي يقام تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، خلال الفترة من 29 نوفمبر وحتى 8 ديسمبر الجاري بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

وتقدم الوزارة من خلال جناحها الذي ينظمه مركز الدراسات القانونية والقضائية، عددا من الإصدارات والمنشورات القانونية ووسائل التوعية القانونية لمختلف فئات الجمهور، بما في ذلك الأطفال من خلال كتيبات توعوية خاصة بالتوعية القانونية للنشء. 

ويضم جناح الوزارة عددا من أعداد الجريدة الرسمية والمجلة القانونية والقضائية وسلسلة الإصدارات الخاصة بالأدلة الاسترشادية القانونية والتشريعات القانونية.

وتأتي مشاركة الوزارة في هذا المعرض في إطار توجيهات سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي وزير العدل والقائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بتقريب خدمات الوزارة القانونية من الجمهور، وتوفيرها له في مختلف منصات العرض والتواصل.
وخلال جولة لسعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي وزير العدل والقائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ببعض الأجنحة المشاركة في المعرض، قال سعادته إن المعرض يشكل منصة مثالية لنشر الوعي القانوني بين الجمهور، مشيدا بمستوى الإقبال والمشاركة في هذه النسخة من المعرض، قائلا إن حجم المشاركة يؤكد المكانة الثقافية الرائدة للدوحة عربيا وعالميا، كما يعكس اهتمام دور النشر من مختلف العواصم بالمشاركة في هذا الحدث الذي يترجم خطط الحكومة بجعل الدوحة عاصمة دائمة للثقافة.
ونوه سعادة الوزير إلى أن المعرض يحمل رسالة صداقة وسلام إلى العالم، مضيفا أن حضور جمهورية روسيا الاتحادية ضيف شرف المعرض، في إطار السنة الثقافية بين قطر وروسيا للعام 2018، يؤكد الدور الرائد للثقافة في خدمة الشعوب وتنميتها وبناء جسور التفاهم والحوار بين الحضارات.
;