آل شافي: إنجاز أعمال تنظيف الكورنيش في وقت قياسي

459 ‎مشاهدات Leave a comment
آل شافي: إنجاز أعمال تنظيف الكورنيش في وقت قياسي
أكد السيد سفر مبارك آل شافي، رئيس لجنة احتفالات اليوم الوطني بوزارة البلدية والبيئة ومدير إدارة النظافة العامة، إنجاز أعمال النظافة العامة بمناطق الاحتفالات باليوم الوطني، وخاصة منطقة الكورنيش ودرب الساعي والحدائق والمنتزهات، في وقت قياسي لم يتجاوز 4 ساعات.
وقال في بيان صحافي، أمس الأربعاء: «جرى توفير الآليات والمعدات وفرق العمل لإنجاز العمل بالصورة المطلوبة، من خلال وضع الخطط والبرامج الخاصة لتغطية هذه المناسبة الغالية سواء قبل أو أثناء وبعد الاحتفالات»، مشيراً إلى تنفيذ عمليات النظافة حسب البرنامج المتبع من خلال تنظيف وكنس الشوارع الرئيسية المهمة والفرعية، وبتركيز خاص على منطقة الكورنيش ودرب الساعي وخط سير الاحتفالات التي شهدتها البلاد اعتباراً من بداية أسبوع الاحتفالات إلى ما بعد نهاية الاحتفالات.
وقال: «أُنجزت جميع أعمال النظافة بدرجة عالية من الكفاءة، بالرغم من بعض المعوقات مثل الزحام المروري وتدفّق الجمهور بأعداد كبيرة نحو أماكن الاحتفالات، وخاصة منطقة الكورنيش والانتظار ساعات متأخرة من الليل، مما تسبب في إغلاق بعض الشوارع وحال دون وصول آليات النظافة للمواقع في الأوقات المحددة».
وفيما يتعلق بالنظافة في منطقة الكورنيش وما حولها، أشار آل شافي إلى قيام إدارة النظافة العامة بمجهودات كبيرة أثناء الاحتفالات وبعدها، وأن العمل استمر على مدار الساعة حتى صباح أمس، منوهاً بتوفير720من العمال والسائقين والمراقبين و40 من الآليات المتخصصة و62 سيارة رقابة التي جرى الاستعانة بها من جميع المناطق التابعة للإدارة كحالة استثنائية لتنفيذ الأعمال بأسرع وقت ممكن.
وأوضح آل شافي أنه تم إنجاز العمل في وقت قياسي؛ حيث عادت جميع مناطق الاحتفالات إلى حالتها الطبيعية قبل توجّه موظفي الدولة إلى أعمالهم، منوهاً بإزالة 17 طناً من المخلفات المتنوعة بمنطقة الكورنيش وما حولها.
وأشار إلى أن التنسيق القائم مع كل من الإدارة العامة للمرور و»لخويا» و«الفزعة» ساهم في أداء أعمال التنظيفات بشكل ممتاز وبالمستوى المطلوب، بالرغم من الزحام المروري وخصوصاً الكورنيش عقب انتهاء الاحتفالات، وما يتطلبه من عمل شاق بسبب الكميات الكبيرة من المخلفات الورقية والعبوات البلاستيكية والمعدنية والكرتونية وغيرها، ونجحت هذه الجهود في إعادة الكورنيش إلى ما كان عليه سابقاً من حيث النظافة والمظهر الحضاري.;