السفير الإريتري: قطر حققت انجازات ومكتسبات كبيرة على الصعيد المحلي والدولي

423 ‎مشاهدات Leave a comment
السفير الإريتري: قطر حققت انجازات ومكتسبات كبيرة على الصعيد المحلي والدولي
أكد سعادة السيد علي إبراهيم أحمد سفير دولة إريتريا لدى الدولة أن دولة قطر استطاعت خلال الفترة الماضية، تحقيق انجازات ومكتسبات كبيرة على الصعيدين المحلي والدولي، مرجعا ذلك إلى العزيمة والإرادة القطرية التي زادت همتها وإصرارها على العمل والانتاج، وإنشاء المزيد من المشاريع التي تؤكد قوة الاقتصاد القطري.

وأفاد سعادته في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء القطرية “قنا” بمناسبة احتفال دولة قطر بيومها الوطني أن الشعب القطري، أكد على أنه أهل المسؤولية، وأثبت كفاءته كلٌ في مجاله، وحققوا مقولة قطر تستحق الافضل، وانهم مستعدون للتضحية وبذل الغالي والنفيس، في سبيل تحقيق رؤى قيادتهم الشابة الطموحة الواعية، والتي تسير نحو المستقبل المشرق بخطى حثيثة ومدروسة .

وأشار إلى أن القطريين تمكنوا من رفع كفاءة الانجاز في معظم مشاريع الانشاءات والبنى التحتية، حيث باتت دولة قطر ورشة عمل كبيرة، تعمل على مدار الساعة في سبيل تحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأكد سعادة السيد علي إبراهيم أحمد، على أن أجمل ما رأى طيلة إقامته في قطر، هو تكاتف الشعب مع قيادته، والتفافهم حول أمير البلاد المفدى، مضيفا أن محبة ابناء قطر لاميرهم فاقت التصور، وتجاوزت حدود الوطنية، مستشهدا بانتشار تعويذة تميم المجد، التي زينت كل قطر ،معتبرا أن هذا الانتشار بمثابة تجديد البيعة للقائد الذي احب شعبه فبادله الشعب حبا بحب. 

وأشار إلى أن هذا الشئ انعكس على الدولة أمنا وأمانا، تطورا وتحديثا، وتحديا وصلابة وصمودا وسدا منيعا أمام اعتى التحديات.

كما شدد على أن دولة قطر، رائدة في سياسات الحكمة والعقل، في علاقاتها الدولية، قائلا “إن تاريخ قطر قديما وحديثا حافل بالانجازات السياسية على الساحتين العربية والدولية”.

وأوضح أن دولة قطر فرضت وجودها على الخارطة الدولية من خلال وساطتها الاخوية الحكيمة الصادقة، والمنبعثة من مبادئها الراسخة على حل المشاكل والتوترات والاختلافات والخلافات بين الدول، في اطار من الحكمة والدبلوماسية، من خلال الحوار السلمي وتحكيم العقل ومصلحة الشعوب، وهذا بالفعل يحسب لدولة قطر، ويزيد من احترامها ورفعة شأنها بين الدول، وإنجازاتها في هذا المجال عديدة، يشهد لها التاريخ، ما قدمته لحل المشاكل بين الدول أو داخل الدولة الواحدة.

وقال سعادة سفير دولة إريتريا لدى الدولة إنه بمناسبة اليوم الوطني لقطر، فانه يجدد مشاركة إريتريا دولة قطر أفراحها واحتفالتها، رافعا اسمى آيات التهاني والتبريكات، إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، وإلى صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وإلي سمو الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني نائب الأمير، وإلي معالي الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية وللحكومة الحكيمة.

ونوه إلى أن الزيارات الرسمية المتبادلة بين البلدين على أعلى المستويات، قد عمقت أواصر الاخوة والمحبة والود، الشيئ الذي انعكس على الشعبين الشقيقين القطري والاريتري، مؤكدا حرص بلاده على تثبيت وتعميق هذه الروابط وهذه العلاقات الراسخة، بهدف زيادة تبادل الخبرات والثقافات وتعزيز المصالح المشتركة لدولتينا.

وأضاف ان احتفال الدول باعيادها الوطنية، هو تجسيد لثقافة الولاء والمواطنة الصادقة من ابناء الوطن، وهي مناسبة لتعزيز الهوية الوطنية والانتماء والمشاركة والاتحاد حول مفهوم الوطنية والايمان بالوطن، مشددا على أن اليوم الوطني مناسبة مجيدة تستحضر امجاد الوطنية ضمن الثوابت والقيم التي قام ونشأ عليها، وترسيخ تاريخه العريق وتراثه الثري في استعراض لما آلت اليه مسيرة النهضة والانجازات التي ادت الى مستقبل مشرق ومزهر.

;