اختتام أعمال الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للرياضة المدرسية

1189 ‎مشاهدات Leave a comment
اختتام أعمال الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للرياضة المدرسية
اختتمت اليوم أعمال الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للرياضة المدرسية “الكونجرس” في الدوحة بعد أن استمرت لمدة 3 أيام بحضور ممثلين عن 15 اتحادا أعضاء بالاتحاد الآسيوي.

وجاءت الاجتماعات الختامية متميزة، حيث شملت العديد من الموضوعات المهمة والتي من شأنها تطوير الرياضة المدرسية في كل البلدان الآسيوية.

وترأس الاجتماعات السيد زهانج ايلونج رئيس الاتحاد الآسيوي للرياضة المدرسية بحضور جميع الدول الأعضاء الذين أشادوا بالاستضافة القطرية المميزة لأعمال الجمعية العمومية والذي يؤكد على القدرات القطرية العالية في استضافة العديد من الأحداث الرياضية المختلفة.

وأشاد زهانج ايلونج رئيس الاتحاد الآسيوي بما شاهده في الدوحة وقال :” اعتدنا على مثل هذه الأمور الايجابية في الدوحة من حيث الترتيبات العالية لاستضافة مثل هذه الأحداث، ونحن سعداء بما شاهدناه من تنظيم رائع لاجتماعات الجمعية العمومية ونشكر الاتحاد القطري على هذا التنظيم المتميز”.

وأشار زهانج ايلونج إلى أن هناك بعض الأمور المهمة التي تمت مناقشتها في الجمعية العمومية واتخذ قرارات بشأنها ومنها انضمام لبنان ونيبال والفلبين وبنجلاديش لعضوية الاتحاد الآسيوي، وهذا الأمر من شأنه أن يزيد من عدد الدول الأعضاء وفي نفس الوقت توسيع قاعدة الاهتمام بالرياضة المدرسية.

وأضاف :” ما يهمنا في المستقبل أن تكون الدول الآسيوية أعضاء بالاتحاد لأن الارتقاء بالرياضة المدرسية يمثل ارتقاء بالرياضة بصفة عامة نظرا لأن المدارس بمثابة المنجم لتقديم واكتشاف المواهب في مختلف الألعاب الرياضية”.

من جانبه، قدم السيد علي الهتمي، أمين عام الاتحاد القطري للرياضة المدرسية، شكره لأعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي على اختياره ضمن المكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي خلال هذه الجمعية.

وقال الهتمي ،في تصريح صحفي: ” أسعى لأن يكون لدينا دور مهم وفعال ومؤثر في تطوير الرياضة المدرسية، ونحن نقلنا تجربتنا عن البرنامج الأولمبي المدرسي للاتحاد الآسيوي والجميع ابدى إعجابه بهذه التجربة الرائدة والتي لها 12 عاما وتحقق نجاحا كبيرا”.

وأشار علي الهتمي إلى أنه سوف يحضر اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي في تايلاند العام المقبل.. مؤكدا حرص قطر على التواجد بمختلف الاتحادات القارية والدولية، ومتمنيا أن يوفق في إعطاء الإضافة بالاتحاد الآسيوي.. مبينا أن الكونجرس الآسيوي كان مميزا بالحضور الكبير له من مختلف الدولة وكذلك رسم ملامح تطور الرياضة المدرسية بالقارة الآسيوية المليئة بالمواهب والتي تحتاج لمن يكتشفها والرياضة المدرسية بمثابة الكنز، ولذلك كان التأكيد من قبل الكونجرس على الاهتمام بها وتشجيع الجميع على إقامة المنافسات المدرسية باستمرار.

وعلى صعيد آخر، أقيمت اليوم ندوة للتوعية بأخطار المنشطات بالنسبة للرياضيين وكيفية تجنب تلك الآفة التي تهدم الرياضية.

وتم تعريف الحاضرين بأخطار المنشطات وما تحدثه من تأثير سلبي على الرياضي بصفة خاصة والرياضة بصفة عامة من خلال اللجنة القطرية لمكافحة المنشطات.

كما تم تنظيم ندوة عن إصابات الملاعب في السن الصغيرة أقل من 18 سنة وكيفية الوقاية منها، بالإضافة إلى توضيح العديد من النقاط المهمة الخاصة بالتغذية المفيدة لهؤلاء الصغار ، بالإضافة إلى التوعية بأضرار المنشطات.

;