جمعية CFA في الدوحة تستضيف مؤتمر توقعات الأسواق المالية 2019

412 ‎مشاهدات Leave a comment
جمعية CFA في الدوحة تستضيف مؤتمر توقعات الأسواق المالية 2019
استضاف معهد CFA للمحللين الماليين المعتمدين في الدوحة وشريكه الاستراتيجي مركز قطر للمال، مؤتمر “توقعات الأسواق المالية 2019” الافتتاحي لمناقشة القضايا الاقتصادية والاستراتيجية والاستثمارية الأساسية لعام 2019.    
جمعت الفعالية التي أقيمت في بداية الأسبوع الجاري بين صُنّاع السياسات وخبراء المجال والمشاركين من سوق الاستثمار والسوق المالي من كافة أنحاء قطر. ووفرت فعالية التوقعات منصة لخبراء السوق المالية في قطر كي يشاركوا رؤيتهم الحالية وتوقعاتهم للاتجاهات المستقبلية التي سيكون لها تأثير على الأسواق المالية.   
افتتح المؤتمر السيد يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال بكلمة رئيسية قائلاً: “حافظ الاقتصاد القطري على ثباته على الرغم من استمرار حالة التذبذب التي يشهدها الاقتصاد العالمي. فإلى جانب تحديث تصنيف القطاع المصرفي من قبل الوكالات العالمية، نجد أن توقعات هذه الوكالات لعام 2019 تعكس استمرار الثقة بالاقتصاد القطري. وهو ما يعزى بالطبع إلى المرونة الاقتصادية الراسخة في قطر، فضلاً عن السياسات المالية الوطنية الرشيدة التي توفر إطار عمل متكامل للمستثمرين الأجانب”
وأشار غاري بيكر، المدير العام في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في معهد CFA للمحللين الماليين المعتمدين في الدوحة قائلاً: “أخذت قطر خطوات هامة في بناء قطاع مالي يتسم بالكفاءة والشفافية. وتتماشى أهداف قطر، كتعزيز حماية المستثمرين من خلال المعايير وقوانين السلوك وبناء المواهب من خلال التطوير المهني، مع مهمة معهد CFA للمحللين الماليين المعتمدين في الدوحة. وكوننا رواد في مجال الاستثمار، تتماشى مهمتنا المشتركة لتعزيز الأخلاقيات ورفع المعايير المهنية للمجال وتعزيز النزاهة في السوق مع أهداف معهد وجمعية CFA في الدوحة. كما يسعدنا في معهد وجمعية CFA  في الدوحة إطلاق حدث التوقعات الافتتاحي واستقطاب مجموعة المشاركين المتنوعة من الأسواق المالية لمكان واحد ومناقشة الاتجاهات الاقتصادية والاستثمارية الرئيسة”.    
تبعت الكلمات الافتتاحية حلقة نقاش ضمت خبراء المجال بما فيهم: أكبر خان مدير إدارة الأصول لدى “الريان للاستثمار” في الدوحة، والدكتور ألكزس أنطونيادس، مدير برنامج الاقتصاد الدولي في جامعة جورجتاون في قطر، والدكتور عاطف أحمد، مدير إدارة الأصول في شركة “كنفست”، وهانك جان هوغيندورن، المدير الإداري لمكتب القطاع المالي في مركز قطر للمال. وترأس الحوار أمير صدّيق، رئيس جمعية CFA في الدوحة.        
شارك المتحدثون آراءهم حول الوضع الحالي لبيئة الأعمال الاقتصادية في قطر والتحديات والفرص المستقبلية. كما ناقش المتحدثون أيضاً الأزمات الكبيرة التي ستواجه الاقتصاد العالمي في عام 2019، لا سيما بسبب تأثير الحرب التجارية وتطبيع أسعار الفائدة.
وأخيراً، ناقش خبراء الفريق آراءهم حول استراتيجية توزيع الأصول المحتملة لعام 2019. وانتهت حلقة النقاش بجلسة أسئلة وأجوبة مع الجمهور. واختُتِم الحدث الذي حضره عدد كبير من خبراء السوق المالية في قطر بعشاء للتعارف وتمتين علاقات العمل.
;