قطر تشارك في مؤتمر أوروبي عن عنف الجمهور

567 ‎مشاهدات Leave a comment
قطر تشارك في مؤتمر أوروبي عن عنف الجمهور
يشارك وفد دولة قطر برئاسة العميد إبراهيم خليل المهندي عضو اللجنة الأمنية باللجنة العليا للمشاريع والإرث ورئيس وحدة المكتب الاستشاري باللجنة الأمنية – ممثل قطر، في اجتماع اللجنة الدائمة للاتفاقية الأوروبية المتعلقة بعنف الجمهور في فرنسا، الذي انطلق أمس ويستمر حتى بعد غد الجمعة.
وسيعقد الوفد على هامش اجتماع اللجنة الدائمة، اجتماعاً مع الفريق الخاص بإدارة ملف قطر بالمجلس الأوروبي، لبحث ما تم من خطوات متقدمة في خارطة الطريق، التي تم إقرارها تمهيداً لانضمام دولة قطر إلى اتفاقية مجلس أوروبا الخاصة بالأمن والسلامة والخدمات المتكاملة للأحداث الرياضية الكبرى، وبخاصة كرة القدم (اتفاقية سان دينيس)، التي ستحل محل الاتفاقية الخاصة بعنف الجمهور التي ستنتهي بنهاية هذا العام. ومن المتوقع انضمام دولة قطر لاتفاقية سان دينيس في العام 2020، وبذلك تصبح عضواً كأول دولة خارج منظومة مجلس أوروبا.
ويأتي هذا الاجتماع امتداداً لما تمخض من رؤى خلال حضور وفد مجلس أوروبا لدولة قطر في بداية هذا العام، الذي اجتمع خلاله مع ممثلين من كل الجهات المعنية بالدولة، وتضمن تقديم عرض توضيحي لإطار الشراكة، وما تستهدفه فيما بين دولة قطر ومجلس أوروبا.
وتسعى دولة قطر من خلال هذه الشراكة إلى استحداث معايير تتوافق مع المعايير العالمية المتعلقة بتدابير الأمن والسلامة، وكذلك الخدمات المصاحبة أثناء استضافتها لبطولة كأس العالم 2022، كما تستهدف الشراكة الانضمام لاتفاقيات المجلس الأوروبي ذات العلاقة بالجانب الريـاضي، كاتفاقيتي مكافحة المنشطات والتلاعب في المباريات.;