«التعليم» تعلن عن مسابقة للطلبة الموهوبين من ذوي الإعاقة

477 ‎مشاهدات Leave a comment
«التعليم» تعلن عن مسابقة للطلبة الموهوبين من ذوي الإعاقة
تحت رعاية وزير التعليم والتعليم العالي سعادة الدكتور محمد بن عبد الواحد الحمادي وبمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة الذي يصادف الثالث من ديسمبر كل عام، أعلنت وزارة التعليم والتعليم العالي ممثلة في إدارة التربية الخاصة ورعاية الموهوبين عن تدشين مسابقة للطلبة الموهوبين من ذوي الإعاقة بعنوان ” إعاقتي سر موهبتي“.

تهدف المسابقة إلى ضمان توفير فرص متكافئة لطلاب ذوي الإعاقة في إبراز مواهبهم وإبداعاتهم، وهو ما تمثله رؤية وزارة التعليم والتعليم العالي في فرص تعلم دائمة ومبتكرة وذات جودة عالية، وفي نفس الوقت تحقق إمكانيات طلاب ذوي الإعاقة في إبداعاتهم في مختلف المجالات، وتبني المواهب القادرة على التطور في مستقبل. كما تستهدف جميع الطلاب من ذوي الإعاقة (الإعاقة الحركية، الإعاقة السمعية، التوحد، الإعاقة الذهنية، الإعاقة البصرية) ممن لديهم موهبة في أي مجال من المجالات بكافة المراحل التعليمية في المدارس والمراكز التعليمية والتأهيلية للطلاب ذوي الإعاقة.

ستكون المسابقة منصة للطلاب ذوي الإعاقة لعرض هذه المهارات، مما ينمي ثقتهم في أنفسهم أمام الأخرين، وعرض منتجاتهم الأدبية والفنية التي تميزوا فيها.  وتغطي المسابقة أربعة مجالات (مجال حفظ القرآن الكريم)، (مجال كتابة القصة القصيرة والشعر)، (مجال الإلقاء والخطابة)، (مجال الإبداع الفني).

وحددت إدارة التربية الخاصة ورعاية الموهوبين عددا من الشروط للاشتراك في هذه المسابقة المخصصة لكلا الجنسين وهي: أن يكون الطالب من ذوي الإعاقة (الإعاقة الحركية، الإعاقة السمعية، اضطراب التوحد، الإعاقة الذهنية، الإعاقة البصرية) أن يكون عمر الطالب المشارك من عمر 6 وحتى 18 عاما. وأن يكون منتسبا لأحد المدارس الحكومية أو المدارس الخاصة، أو المراكز التعليمية أو التأهيلية للطلاب ذوي الإعاقة. وأن يتم تعبئة استمارة الترشيح كاملة لكل طالب على حدا وإرسالها عبر البريد الالكتروني لإدارة التربية الخاصة ورعاية الموهوبين.

وأوضحت أنه بإمكان المدرسة/ المركز التقدم بأكثر من طالب عن كل فئة إعاقة وفي أي مجال للموهبة. وإذا كان الطالب يتمتع بأكثر من موهبة يتم تحديد الموهبة الأبرز للمشاركة في المسابقة، ولا يتم إشراكه في أكثر من مجال. كما نوهت بأنه سيتم عمل مقابلة شخصية للمتأهلين من المتقدمين. وحددت آخر موعد للمشاركة في هذه المسابقة يوم الخميس الموافق الحادي والثلاثين من شهر يناير 2019م. على أن يتم الإعلان عن الفائزين في نهاية شهر فبراير المقبل، وسيتم تقديم جوائز للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى لكل مسابقة.
;