طلاب «نورثويسترن» يستكشفون ملامح المستقبل الجديد للبرامج الإخبارية المتلفزة

449 ‎مشاهدات Leave a comment
طلاب «نورثويسترن» يستكشفون ملامح المستقبل الجديد للبرامج الإخبارية المتلفزة
تعمل الصحافة حالياً على مدار 24 ساعة مع تحول تركيزها نحو جمهور مواقع التواصل الاجتماعي والهواتف المحمولة، وهو التوجه الذي يتبناه برنامج «فايس نيوز تونايت» الإخباري الأميركي، الذي غيَّر الشكل التقليدي للبرامج الإخبارية المتلفزة. وقد أُتيحَت الفرصة لطلاب جامعة نورثويسترن في قطر للاستماع إلى ديفين جرينليف، رئيس تخطيط برنامج «فايس نيوز تونايت»، ومارال يوسفي، المنتج المنفذ للبرنامج، والتعرف منهما على كيفية تغيير البرنامج لطريقة تقديم الأخبار الليلية، فضلاً عن التطرق لموضوع الابتكار الرقمي والطرق الحديثة لسرد القصص الإخبارية.
وقال إيفرت دينيس، عميد جامعة نورثويسترن في قطر ورئيسها التنفيذي: «لجامعة نورثويسترن في قطر علاقة قوية بـ «فايس نيوز»، حيث نتعاون سوياً في برنامجين هما: خبرة الإعلام الدولي والإقامة الصحافية».
وصف جرينليف -الصحافي الذي رشح لجوائز إيمي- تنوع أساليب التقارير الإعلامية في البرنامج قائلاً: «عادة ما نقدم نسقاً يتماشى مع القصة وليس العكس، وهذا قد يتطلب منا إعادة تصور لشكل الرسومات البيانية». أما يوسفي -الحائزة على جائزة إيمي- فساعدت في إطلاق برنامج «فايس نيوز تونايت» لصالح قناة «أتش.بي.أو» الأميركية في عام 2016، وقبل ذلك عملت على إطلاق قناة الجزيرة الأميركية، وأشرفت على برنامجها الصباحي كمنتج تنفيذي أول.;