جوازات المطار تحتفل بتخريج دورة «فحص وثائق السفر»

415 ‎مشاهدات Leave a comment
جوازات المطار تحتفل بتخريج دورة «فحص وثائق السفر»
احتفلت إدارة جوازات المطار بتخريج دورة «فحص وثائق السفر والتأكد من صحة الوثائق»، والتي تُعقد لأول مرة بمنطقة الشرق الأوسط بالتعاون مع المنظمة الدولية للطيران المدني (الإيكاو) وهيئة الطيران المدني القطري، وشارك فيها 20 ضابطاً من مختلف الإدارات المعنية بوزارة الداخلية.
حضر تخريج الدورة العميد محمد راشد المزروعي مدير إدارة جوزات المطار، والرائد خالد علي البوعينين مساعد مدير إدارة جوازات المطار، وعدد من ضباط الإدارة ومدربي الدورة.
وهدفت الدورة إلى إعداد مدربين معتمدين من دولة قطر ليكونوا خبراء في مجال مكافحة أساليب ووسائل تزوير جوازات السفر والمستندات وكيفية التدقيق فيها، وتنمية مهاراتهم في الاستدلال على المستندات والجوازات المزوّرة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.
وأكد العميد محمد راشد المزروعي على أهمية الدورة التي تُعقد بالتعاون والتنسيق مع المنظمة الدولية للطيران المدني (الإيكاو) وهيئة الطيران المدني القطري، بهدف إعداد مدربين قطريين ذوي خبرة وكفاءة في فحص المستندات والتعرف على مواقع الخلل أو التزوير في المستندات الرسمية وجوزات السفر، والتي يمكن أن تُستخدم في حركة سفر أي شخص مشبوه أو مسافر بين الدول لارتكاب جريمة دولية.
وأشار إلى وجود منظمات عابرة للحدود تعمل على خلق نوع جديد من التزوير لا يمكن الوصول إليه أو كشفه إلا من خلال التدريبات العملية المكثفة، وهو ما تقوم به إدارة جوازات المطار من خلال تنظيم هذه الدورات بالتعاون مع الجهات المعنية محلياً ودولياً.
وأوضح أنه يتم العمل بالتعاون مع هيئة الطيران المدني على تنظيم هذه الدورة بشكل منتظم في منطقة الشرق الأوسط بدولة قطر عبر المنظمة الدولية للطيران المدني، حيث تُعقد في دولتين فقط على مستوي العالم، ودولة قطر هي الدولة الثالثة على مستوى العالم والأولى في منطقة الشرق الأوسط. وقد قام العميد محمد راشد المزروعي بتسليم الشهادات إلى المشاركين، متمنياً لهم التوفيق.;