نادي قطر يستعيد نغمة الانتصارات على حساب السيلية

631 ‎مشاهدات Leave a comment
نادي قطر يستعيد نغمة الانتصارات على حساب السيلية
استعاد نادي قطر نغمة الانتصارات بفوز صعب على حساب ضيفه السيلية بهدف دون رد في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم الجمعة ضمن مباريات الأسبوع الرابع عشر من الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB ).

سجل المحترف العراقي حسين علي هدف فريق قطر الوحيد في الدقيقة 15، من المباراة التي جاءت جيدة المستوى، وتبادل خلالها الفريقان السيطرة على مجريات الأمور.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد فريق قطر لـ14 نقطة، احتل بهم المركز الـ10، بينما توقف رصيد السيلية عند 25 نقطة، ظل بهم في الترتيب الثالث.

ونجح فريق قطر في إحراز هدف مفاجئ ومبكر، واستطاع الحفاظ عليه طيلة أوقات المباراة، ووقف بالمرصاد لكل محاولات السيلية، الذي حاول بشراسة إدراك التعادل، لكنه فشل في ذلك أمام صلابة الدفاع القطراوي.

والمباراة جاءت جيدة في شوطها الأول، وشهدت صراعا قويا بين الفريقين من أجل الوصول إلى الشباك، ونجح قطر في هز شباك السيلية من أول محاولة حقيقية، ومن هجمة بدأت في اليسار وانتهت إلى فضل عمر في اليمين مررها عرضية تصل على رأس حسين علي خطفها قوية على يسار سعود الخاطر حارس المرمى، ليندفع السيلية وراء الهجوم بكل قوة لكنه عانى كثيرا بسبب غياب هدافيه رشيد تيبير كنين وعبد القادر الياس.

وتفوق السيلية وسيطر على مجريات اللعب، وتراجع قطر للدفاع واعتمد على الهجمات المرتدة، وشهدت المواجهة صراعا بين هجوم السيلية ودفاع وحارس قطر، وشكلت هجمات قطر المرتدة خطورة بالغة وكان قريبا من هدف ثاني في الدقيقة 28 من إنفراد حسين علي وتصدى له سعود الخاطر.

وفي الدقائق الأخيرة حصل كل فريق على فرصة جيدة وكانت الأولى للسيلية من تسديدة قوية لمجدي صديق خارج المنطقة تصطدم بقدم مدافع وتحول الاتجاه لكن حارس قطر ينقذها بصعوبة ركنية في الدقيقة 43، وفي الدقيقة الأخيرة مرر فضل عمر كرة عرضية لمست قدم حسين علي وهو في مواجهة الحارس بمفرده وتمر منه ضربة مرمى.

وجاءت بداية الشوط الثاني أكثر حرارة وسخونة من الجانبين وشهدت هجوما مفتوحا ومتبادلا، وسنحت عدة فرص لكل فريق ضاعت كلها، وكان آخرها في الدقيقة 68 من كرة وصلت أسامة أومري في اليسار وخرج سعود الخاطر لملاقاته حتى خط التماس، وكاد أومري أن يمر ويسدد في المرمى الخالي لولا أن الخاطر صحح الخطأ وشتت الكرة ضربة مرمى.

وارتدت الكرة بهجمة وتسديدة قوية أمسكها حارس قطر بصعوبة أكبر، ويتكرر إنفراد لاعبي قطر بحارس السيلية الذي تصدى في المرتين لرامي فايز وحسين علي وأنقذ مرماه من هدفين محققين.

;