صراع النقاط يتجدد في دوري «الثانية» بمواجهة الشمال والبدع

664 ‎مشاهدات Leave a comment
صراع النقاط يتجدد في دوري «الثانية» بمواجهة الشمال والبدع
يعود قطار دوري الدرجة الثانية للانطلاق من جديد، بعد توقّف ثلاثة أسابيع ركّزت فيها الأندية على تصحيح الأخطاء واستعادة القوة من أجل مرحلة أكثر قوة وحماساً في سباق النقاط. ويشهد ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر، في السادسة والربع مساء اليوم، مواجهة مهمة بين فريقي البدع والشمال، في انطلاق مباريات الأسبوع السابع من المنافسة.
تمثّل المباراة أهمية كبيرة لفريق الشمال في البحث عن النقاط واستئناف السباق، بعد أن أسندت إدارة النادي مهمة التدريب للصربي دراكو نوفيتش، الذي وصل الدوحة وتسلّم مهامه مدرباً للفريق. ويدخل الشمال المباراة بعد سلسلة من التدريبات استمرت عدة أيام، عمل فيها الفريق على تصحيح الأخطاء وترتيب الصفوف من أجل مرحلة حصد النقاط. ويحتل الشمال المركز الخامس في الترتيب العام برصيد 4 نقاط، فيما يدخل البدع (الوافد الجديد) المنافسة بعد أن حقق مفاجأة من العيار الثقيل بهزيمة المرخية في الجولة الماضية والحصول على أول ثلاث نقاط بعد ست جولات من الهزائم. ويتوقع أن يظهر الفريق بكامل قوته أمام الشمال، فيما تعتبر المباراة فرصة للشمال للوصول إلى النقطة السابعة التي ستعينه على التقدم وخلق نوع من الضغط على المتنافسين في ظل تبقّي 8 جولات أخرى من المنافسة.
مواجهتان في غاية الأهمية
وتستكمل الجولة بمواجهتين في غاية الأهمية مساء الغد بملعب سعود بن عبدالرحمن بنادي الوكرة؛ حيث يلتقي مسيمير بالمرخية في الخامسة والنصف، في مباراة يُتوقع لها أن تكون أكثر قوة من واقع خسارة الفريقين المباراة الماضية؛ حيث خسر مسيمير أمام الوكرة، وخسر المرخية أمام البدع وأطاح بمدربه وأسند المهمة للمدرب هشام زاهد.
ويتطلع الفريقان إلى استئناف رحلة اللحاق بمعيذر المتصدر والوكرة ملاحقه الأول، مما يجعل المباراة قوية خصوصاً أن نتيجتها ستؤثّر على الفريقين في شكل الدوري.
ويملك مسيمير 9 نقاط في المركز الرابع، بينما يحتل المرخية المركز الثالث برصيد 10 نقاط.
لقاء القمة
وتختتم الجولة بمواجهة القمة بين فريقي معيذر المتصدر برصيد 15 نقطة، والوكرة ثاني الترتيب 12 نقطة، وهي مواجهة تحمل عنوان الصدارة والتفوق؛ إذ إن نتيجتها ستحدد ملامح الفريق الأقرب لبلوغ أهدافه رغم أن المنافسة تبقى عليها الكثير، ولكنها ستحدد ملامح البطل باعتبار أنها تجمع بين أقوى فريقين في المنافسة حتى الآن.
ويتطلع معيذر إلى توسيع الفارق مع الوكرة قبل الاتجاه للقاء المرخية في قمة أخرى، بينما يسعى الوكرة إلى الاقتراب من القمة أيضاً بتحقيق الفوز ومواصلة رحلة العودة لدوري الأضواء.

جدول المباريات يصدر خلال الأيام المقبلة
المرخية مع الشمال والوكرة في كأس الدرجة الثانية

سُحبت، أمس بمقر الاتحاد القطري لكرة القدم ببرج البدع، قرعة بطولة كأس الدرجة الثانية للموسم الرياضي 2018-2019، وذلك بحضور عبدالله الساعي مدير إدارة المسابقات، وعلي حمود النعيمي رئيس قسم المسابقات، وممثلي أندية الدرجة الثانية الستة، وهي (معيذر، والشمال، ومسيمير، والوكرة، والمرخية، والبدع).
وقدّم علي حمود النعيمي، رئيس قسم المسابقات، شرحاً مبسطاً لممثلي الأندية في مراسم القرعة، بأن النسخة الحالية ستكون القرعة فيها دون أي تصنيف، وأن الفرق وزّعت على مجموعتين تشتمل كل مجموعة على 3 فرق، على أن يتأهل من كل مجموعة فريقان لنصف النهائي بالنظام التقليدي المعروف، على أن يتأهل للنهائي فريقان يُتوج أحدهما بالكأس. وأكد علي حمود أن المباريات ستقام من دور واحد، بعكس الموسم الماضي الذي عرف نظام الذهاب والإياب، ولكن هذه المرة عدد الفرق كان كافياً لإقامة المباريات من خلال مجموعتين تضم كل واحدة 3 فرق.
وأجريت مراسم القرعة بين الأندية، وجاءت بفريق معيذر حامل اللقب على رأس المجموعة الثانية وبجانبه كل من مسيمير وفريق البدع (الوافد الجديد)، بينما جاء المرخية على رأس المجموعة الأولى وبجانبه كل من الشمال والوكرة. وأشرف على سحب القرعة خالد الرميحي من إدارة المسابقات، وستصدر إدارة المسابقات بالاتحاد القطري لكرة القدم جدول المباريات خلال الأيام المقبلة.

عقب قرعة الكأس أمس
مبارك غانم: العودة للأضواء
هدفنا الحالي

اعتبر مبارك غانم -رئيس جهاز كرة القدم بنادي معيذر، حامل لقب البطولة- أن قرعة كأس الدرجة الثانية متوازنة، وقال إن فريقه حقق اللقب في الموسم الماضي، وكان بمثابة إنقاذ لموسمه بالتتويج بالكأس، وسيعمل هذه المرة على المحافظة عليه، خصوصاً وأن الفريق يتصدر المنافسة في الوقت الراهن في دوري الدرجة الثانية، ويتطلع إلى العودة للدرجة الأولى بين الكبار.
وأكد مبارك غانم أن جميع الأندية لديها حظوظها في التتويج بالكأس، ولكنهم يركزون في الوقت الحالي على مباراتين مهمتين في الدوري أمام الوكرة والمرخية، للظفر بنقاطهما، من أجل الدخول إلى كأس الدرجة الثانية بهدوء وتركيز، والتتويج به.
وأضاف رئيس جهاز الكرة بمعيذر أن الكأس تحد أيضاً للنادي، ولكن الأهمية حالياً تكمن في المحافظة على الانتصارات في الدوري، مشيراً إلى أن فوزهم على الوكرة والمرخية في المباراتين المقبلتين، يتيح لهم فرصة كاملة للتقدم نحو العودة إلى دوري الأضواء.;