ختام قوي لمنافسات مهرجان قطر الـ 14 لأصايل الإبل

639 ‎مشاهدات Leave a comment
ختام قوي لمنافسات مهرجان قطر الـ 14 لأصايل الإبل
اختتمت مساء اليوم فعاليات النسخة الرابعة عشرة من مهرجان قطر لأصايل الإبل 2018، الذي أقيم تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، بمضمار المزاين في منطقة لبصير على مدار 11 يوما.

وشهدت منافسات اليوم الختامي، التي خصصت لشوط “النخبة جمل”، إثارة كبيرة سواء في شوط الفترة الصباحية وجائزته السيف الفضي لأبناء القبائل (أشواط عامة)، أو شوط الفترة المسائية وجائزته السيف الذهبي للشيوخ أو من يرغب (أشواط مفتوحة)، فضلا عن شوط أفضل فحل منتج الذي استحدث هذا الموسم.

وتوج الشيخ جاسم بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني مالك الجمل رقم “1” بلقب شوط /النخبة الجمل 45/ للشيوخ أو من يرغب وجائزته السيف الذهبي ومليون ريال قطري بعد فوزه بالمركز الأول برصيد 443 نقطة من أصل 550 نقطة ممكنة، فيما حصل سعد نهار النعيمي مالك الجمل رقم “3” على المركز الثاني وجائزته 500 ألف ريال قطري بعدما جمع 391 نقطة، فيما جاء سيف محمد الخيارين مالك الجمل رقم “5” في المركز الثالث وجائزته 300 ألف ريال قطري برصيد 381 نقطة.

وفاز مبارك عبدالله مبارك ضابت الدوسري مالك الجمل رقم “2” بلقب شوط /النخبة الجمل 35/ لأبناء القبائل وجائزته السيف الفضي و500 ألف ريال قطري، للمرة الخامسة على التوالي، بعد احتلاله المركز الأول برصيد 297 نقطة من أصل 300 ممكنة، فيما نال سيف محمد الخيارين مالك الجمل رقم “5” المركز الثاني وجائزته 300 ألف ريال قطري بعدما جمع 272 نقطة، بينما حصل مبارك محمد الضابت الدوسري مالك الجمل “1” على المركز الثالث وجائزته 200 ألف ريال قطري بعدما حصل على 241 نقطة.

وعبر مبارك عبدالله الضابت الدوسري عن سعادته الكبيرة بعد التتويج بلقب شوط /النخبة الجمل 35/ لأبناء القبائل وجائزته السيف الفضي في مهرجان قطر لأصايل الإبل للمرة الخامسة على التوالي، معتبرا أن هذا التتويج بمثابة الإنجاز الكبير وغير المسبوق.

وقال الدوسري، في تصريح صحفي عقب التتويج، إن الفوز بلقب السيف الفضي شرف كبير يعتز به جميع الملاك، خاصة أن مهرجان قطر لأصايل الإبل يعد من أقوى مهرجانات المزاين في منطقة الخليج وله جمهوره الكبير، فضلا عن أنه يشهد كل عام مشاركة خيرة الإبل المعروفة وصاحبة الإنجازات دائما.

وأهدى مالك الجمل رقم “2” إنجاز الفوز بالسيف الفضي إلى جميع عشاق ومحبي رياضة الهجن، وكذلك إلى جميع القائمين على هذا الإنجاز الذي تواصل للعام الخامس على التوالي، معربا عن أمله في مواصلة حصد اللقب خلال النسخ المقبلة.

وأوضح الدوسري أن فوزه بالسيف الفضي للمرة الخامسة على التوالي لم يأت من فراغ، إنما هو ثمار جهد وعمل كبيرين بدأ منذ الانتهاء من المهرجان الموسم الماضي، لافتا إلى انه استعد جيدا وأنفق الكثير من المال من أجل الاحتفاظ بهذا اللقب الغالي والمحافظة على مكانه في القمة.

واعتبر أن منافسات المهرجان هذا العام كانت قوية للغاية في ظل المشاركات الكبيرة المتميزة من جميع الملاك القطريين، لافتا إلى أن المشاركين قدموا أفضل ما عندهم خلال أيام المهرجان من أجل الفوز في مختلف أشواط الرموز.

;