مدرسة القاهرة تشارك في فعاليات تعليمية وصحية

580 ‎مشاهدات Leave a comment
مدرسة القاهرة تشارك في فعاليات تعليمية وصحية
واصلت مدرسة القاهرة الخاصة الندوات الإرشادية والتثقيفية لجميع طلاب المدرسة بأقسامها المختلفة «العربي واللغات».
تضمنت الفعاليات ورش عمل حول تطوير أداء المعلم عن طريق إكسابه المهارات والخبرات التربوية، وورشاً تثقيفية طلابية بالتعاون مع قسم الدراسات والشؤون الدولية بوزارة الداخلية القطرية، وتهدف هذه الورش إلى توعية طلاب المرحلة الإعدادية بمخاطر المخدرات والإدمان وأثره على السلوك.
كما أقامت المدرسة بالتعاون مع الجمعية القطرية للسكري، ندوة تثقيفية عن المرض حاضر فيها اختصاصيون من وزارة الصحة العامة، إلى جانب ورش عمل خاصة بأعضاء هيئة التدريس بالمدرسة، سعياً وراء تنمية مهارات المعلمين الفنية والمهنية تحت عنوان «مهام المعلم التدريسية في ضوء المعايير المهنية».
كما نظمت المدرسة ورشة عمل تحت عنوان «المشاريع الإلكترونية» لمنسقي المواد في جميع الأقسام، حول كيفية إعداد الدروس التعليمية، كما جرى تدريب طلاب «العربي واللغات» على خطة الإخلاء، وكيفية الحفاظ على السلامة أثناء تنفيذ الخطة.
من جانب آخر، شاركت المدرسة في فعاليات ومؤتمرات متنوعة، وحصلت علي تكريم مؤسسة إنجاز قطر، تقديراً لما قدمته من جهود لإنجاح عمل المؤسسة، وفي مؤتمر حق التعليم في مقر وزارة التعليم والتعليم العالي، بالتعاون مع اليونسكو واللجنة الوطنية لحقوق الإنسان.
أما على صعيد المنافسات الطلابية، أجرت مدرسة «اللغات» مسابقة أوائل الطلبة للفصل الدراسي الأول، وشارك فيها الطلاب من الصف الثالث الابتدائي حتى الصف التاسع، وقد تم إجراء المسابقة على 4 أيام متتالية، عن طريق إجراء امتحانات تحريرية بين الفصول المتبارية في جميع المواد، وقام السيد رامز مدير المدرسة بتكريم الطلاب الأوائل.
وتستعد المدرسة حالياً لإجراء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول في مختلف الأقسام «عربي ولغات»، وقد وجّه مدير المدرسة بضرورة الانتهاء من تدريس المناهج وفقاً للخطط الموضوعة قبل انطلاق الامتحانات.;