السفير فكرت أوزر لـ «العرب»: قطر وتركيا توقّعان 10 اتفاقيات جديدة الاثنين المقبل

391 ‎مشاهدات Leave a comment
السفير فكرت أوزر لـ «العرب»: قطر وتركيا توقّعان 10 اتفاقيات جديدة الاثنين المقبل
كشف سعادة فكرت أوزر سفير تركيا لدى الدوحة -في تصريح خاص لـ «العرب»- أن اللجنة العليا الاستراتيجية القطرية-التركية ستعقد اجتماعها يوم الاثنين المقبل 26 نوفمبر الحالي في اسطنبول، برئاسة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وفخامة الرئيس رجب طيب أردوغان.
وقال سعادة السفير فكرت أوزر، إن الاجتماع الرابع للجنة الاستراتيجية العليا بين البلدين، سيشهد توقيع 10 اتفاقيات تعاون جديدة على الأقل، ما يرفع إجمالي الاتفاقيات الموقعة إلى 50 اتفاقية مشتركة بين البلدين.
ونوه سعادة السفير أوزر بأن الاتفاقيات التي سيتم التوقيع عليها تشمل عدة مجالات، أبرزها اتفاقية الشراكة التجارية والاقتصادية، واتفاقية في مجال الصناعة الدفاعية، واتفاقية للتدريب العسكري، واتفاقية في مجال الصحة، واتفاقية للتعاون الثقافي، واتفاقية لزيادة رحلات الخطوط القطرية نحو مطار اسطنبول الجديد الذي تم تدشينه مؤخراً، واتفاقية للشحن ونقل البضائع. وأشار سعادته إلى أن اتفاقية الشراكة التجارية والاقتصادية بين البلدين، ستدخل حيز التنفيذ ابتداء من مطلع العام المقبل. وكان الاجتماع الثالث للجنة العليا الاستراتيجية القطرية-التركية انعقد العام الماضي بتاريخ 16 نوفمبر في الدوحة، وشهد التوقيع على 10 اتفاقيات للتعاون المشترك بين البلدين.;