ترمب يعلّق منح اللجوء للمهاجرين القادمين عبر حدود المكسيك

645 ‎مشاهدات Leave a comment
ترمب يعلّق منح اللجوء للمهاجرين القادمين عبر حدود المكسيك
وقع الرئيس الأميركي دونالد ترمب، أمس، أمراً تنفيذياً يعلق لمدة 90 يوماً منح اللجوء السياسي للمهاجرين الذين يعبرون الحدود من المكسيك إلى الولايات المتحدة بطريقة غير قانونية.
وقال ترمب، في تصريحات للصحافيين قبل توجهه إلى العاصمة الفرنسية باريس: «وقعت للتو الإعلان الخاص باللجوء»، معتبراً هذا الأمر «مهماً للغاية».
كما أوضح أنه «يتعين على الأشخاص الراغبين في الحصول على اللجوء أن يدخلوا بطرق شرعية إلى التراب الأميركي»، لافتاً إلى أن هذا الأمر سيقع العمل به اعتباراً من اليوم السبت حيث يتعين على المهاجرين التوجه إلى نقاط الدخول الرسمية الأميركية حتى يكونوا مؤهلين للجوء.
في سياق متصل، بين مدافعون أميركيون عن المهاجرين الأجانب، في تعليقات عن الخطوة الجديدة لإدارة البيت الأبيض للحد من ظاهرة هجرة المكسيكيين إلى الولايات المتحدة، أن واشنطن تتعمد إبطاء فحص حالات المهاجرين في نقاط الدخول الرسمية، مما يضطرهم للانتظار أياماً أو أسابيع قبل فحص حالاتهم. وأشاروا إلى أن أمر ترمب سيبقى ساري المفعول إلى حين توصل إدارته إلى اتفاق مع الحكومة المكسيكية يسمح لواشنطن بإعادة طالبي اللجوء الذين يدخلون التراب الأميركي بطرق غير قانونية إلى بلدهم الأصلي.;