«أسباير» تنظّم معرضاً لطلاب السنوات النهائية

711 ‎مشاهدات Leave a comment
«أسباير» تنظّم معرضاً لطلاب السنوات النهائية
نظمت أكاديمية أسباير، أمس، معرضاً جامعياً لطلابها الرياضيين بالسنوات النهائية من المرحلة الثانوية، بهدف التعرف على الجامعات كافة الموجودة في دولة قطر، والتخصصات المتوافرة بما يزيد على 20 جامعة مشاركة، وشروط القبول وموعد التقديم؛ استعداداً للمرحلة المقبلة من حياتهم الأكاديمية.
ويعكس تنظيم أكاديمية أسباير هذا المعرض، التزام الأكاديمية نحو طلابها بتثقيفهم وإطلاعهم على طبيعة الفرص الجامعية المتاحة في قطر؛ تجسيداً لهدفها الرئيسي المتمثل في تقديم المشورة والدعم للطلاب عند اختيارهم مسارات تلبي طموحاتهم وتنسجم مع مهاراتهم بعد التخرج.
وقال السيد عبدالعزيز الجديع، مدير شؤون الطلاب في الأكاديمية وأحد منظمي المعرض: «ننظم في كل عام معارض مهنية وجامعية، وفضّلنا أن ينصبّ تركيز معرض هذا العام على الجامعات أولاً، ووجّهنا الدعوة للجامعات كافة الموجودة في قطر؛ حتى يكون لدى الطالب الرياضي الأريحية في الاختيار حسب تخصصه وتوجهه، من خلال توفير أكبر قدر من المعلومات، ومساعدته في ما بعد. وأشكر الجامعات كافة التي لبت دعوتنا».
وأضاف: «إن (أسباير) تفخر بأن خريجيها من الطلاب الرياضيين يدرسون حالياً في أرقى الجامعات المحلية والعالمية». وقال: «نحن نستهدف في الأخير إيجاد التوازن المناسب بين التألق الرياضي والتفوق الأكاديمي، بما يساهم في بناء الشخصية المتكاملة لرياضيي المستقبل».
وذكر باسم حميدة -الطالب بالأكاديمية الحاصل مؤخراً على فضية العالم لألعاب القوى في سباق 400 متر حواجز في فنلندا- أن المعرض يُعدّ بوصلة للتوجيه إلى المسار الأكاديمي المناسب.
وقال: «استفدت كثيراً بالاطلاع على شروط التقديم ونسب الغياب والحضور، للتخطيط لحياتي الرياضية والأكاديمية». لافتاً إلى أن الحياة الجامعية تختلف تماماً عن الحياة في أكاديمية أسباير، ولا تستطيع الجامعات التوفيق بين الدراسة والرياضة كأكاديمية أسباير.;