الأمم المتحدة تشيد بدور قطر السامي في محاربة الفساد

905 ‎مشاهدات Leave a comment
الأمم المتحدة تشيد بدور قطر السامي في محاربة الفساد
استقبل سعادة السيد انطونيو غوتيرش، الأمين العام للأمم المتحدة، سعادة الدكتور علي بن فطيس المري النائب العام، المحامي الخاص للأمم المتحدة لمحاربة الفساد.

وسلم سعادة النائب العام دعوة موجهة من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، إلى الأمين العام للمشاركة في حفل توزيع الجائزة السنوية لمكافحة الفساد، كما قدم سعادته شرحا عن دور دولة قطر في قضايا مكافحة الفساد على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، مستعرضا النشاطات التي قام بها مركز حكم القانون ومحاربة الفساد والتي شملت العديد من ورش العمل ودعم المؤسسات والمنظمات المحلية والإقليمية والدولية العاملة في مجال حكم القانون ومحاربة الفساد.

وعبر النائب العام عن شكره للدعم الذي يقدمه معالي الأمين العام لترسيخ حكم القانون ومحاربة الفساد ووضعه على قائمة أولوياته، وقد تم شرح الخطط المستقبلية والدعم الذي تقدمه قطر على مختلف المستويات.

من جانبه أثنى الأمين العام على جهود حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد ال ثاني أمير البلاد المفدى، ودوره في محاربة الفساد وإرساء دعائم حكم القانون، مؤكدا بأن السبب الرئيسي لمعاناة اكثر الشعوب حول العالم كان غياب دولة القانون والعدالة وتفشي الفساد.

وأبلغ غوتيريش سعادة الدكتور علي بن فطيس المري دعمه التام لدولة قطر في ما تقوم به في هذا المجال.

حضر اللقاء سعادة الشيخة علياء سيف ال ثاني، الممثل الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، والوفد المرافق للسعادة النائب العام.

;