تركيا تطالب السعودية بعدم “إضاعة الوقت”.. واستمرار التعاون في التحقيقات بقضية خاشقجي

662 ‎مشاهدات Leave a comment
تركيا تطالب السعودية بعدم “إضاعة الوقت”.. واستمرار التعاون في التحقيقات بقضية خاشقجي
أكد السيد مولود جاويش أوغلو وزير الخارجية التركي اليوم، ضرورة استمرار التعاون بين النائب العام السعودي ونظيره التركي في إطار التحقيقات بقضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي “لكن دون إضاعة للوقت”.

وقال أوغلو في تصريحات للصحفيين،عقب لقائه نظيريه الأذري إلمار محمد ياروف، والجورجي ديفيد زالكالياني في إسطنبول،” نرى فائدة من تبادل المعلومات بين المدعي العام السعودي ونظيره التركي وعملهما معا في هذه القضية، وينبغي استمرار هذا التعاون لكن دون أن يتحول لإلهاء أو مضيعة للوقت”.

وأوضح أن زيارة النائب العام السعودي التي تمت في وقت سابق اليوم للنائب العام لإسطنبول “قد تمت بناء على مقترح من الجانب السعودي”.

وشدد على أن تركيا تولي أهمية لزيارة النائب العام السعودي بهدف إظهار الحقائق كاملة، مؤكدا حرص بلاده على الانتهاء من التحقيقات بأسرع وقت، “لأن العالم بأسره يترقب النتائج”.

وأوضح أوغلو بحسب وكالة أنباء الأناضول أن الجانب التركي يواصل تحقيقاته المعمقة لكشف الحقيقة فيما يتعلق بهذه الجريمة المخططة مسبقا، وكشف المتورطين ومن يقف خلفهم،لافتا إلى عدم الوصول بعد إلى جثة خاشقجي، وأشار إلى وجود مسؤولية كبيرة ملقاة على عاتق السعودية، فيما يخص الكشف عن مصير الجثة، لا سيما وأنها اعتقلت متورطين بالجريمة، وتجري تحقيقها الخاص أيضا في القضية.

وكان السيد عرفان فيدان النائب العام لإسطنبول، قد اجتمع اليوم مع السيد سعود المعجب النائب العام السعودي، في إطار التحقيقات الجارية حول مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي عقب اختفائه في قنصلية بلاده بإسطنبول يوم 2 أكتوبر الجاري.

;