وزارة الصحة العامة تقدم نصائح وإرشادات صحية خلال موسم الأمطار

60 ‎مشاهدات Leave a comment
وزارة الصحة العامة تقدم نصائح وإرشادات صحية خلال موسم الأمطار
دعت وزارة الصحة العامة المواطنين والمقيمين إلى اتخاذ الإجراءات الوقائية الكفيلة بتجنيبهم أي مخاطر صحية قد تنجم عن التعرض لمياه السيول والأمطار.

 ونصحتهم بضرورة غسل الأيدي بالماء والصابون بانتظام مع العناية بالنظافة الشخصية وخاصة عند ملامسة مياه السيول، وتجنب الخوض أو السباحة في مياه السيول والأمطار لمنع التعرض للملوثات والميكروبات، مؤكدة على ضرورة حماية الجروح المفتوحة من التعرض لمياه السيول والأمطار وتغطيتها بضمادات مقاومة للماء.

كما أكدت الوزارة على أهمية التأكد من إحكام غطاء خزان مياه الشرب في جميع الأوقات، وعند وجود تغير في طعم أو لون مياه الشرب يجب تطهير الخزان بالكلور ثم غسله بالماء، وضرورة التأكد من صحة وسلامة الأغذية وعدم تعرضها لمياه السيول والأمطار.

ونصحت وزارة الصحة العامة بضرورة الحرص على تجفيف الأجزاء المبتلة في المباني و المنشأت والمنازل كالأسقف الداخلية للغرف والحوائط والأثاث لمنع نمو الفطريات، وتجفيف أماكن تجمع المياه داخل المنزل أو حوله في أسرع وقت ممكن لمنع تكاثر الحشرات والآفات ، مع الحرص على ارتداء ملابس واقية مثل القفازات والأحذية الآمنة عند تنظيف آثار مياه السيول من الأماكن التي يمكن ان تلجأ اليها الزواحف و الحشرات و القوارض للوقاية من خطر اللدغ أو العض.

ودعت وزارة الصحة العامة إلى مراجعة أقرب مرفق صحي عند الاشتباه بالاصابة بأعراض النزلات المعوية أو الاصابة الجلدية ولدغات الحشرات والقوراض .

;