استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة العشرات برصاص الاحتلال قرب حدود غزة

567 ‎مشاهدات Leave a comment
استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة العشرات برصاص الاحتلال قرب حدود غزة
استشهد أربعة متظاهرين فلسطينيين، وأصيب العشرات بجروح، مساء اليوم الجمعة، برصاص الجيش الصهيوني قرب الحدود الشرقية الفاصلة بين قطاع غزة وإسرائيل.

وقال أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، في بيان مقتضب، إن “4 فلسطينيين استشهدوا بعد إصابتهم برصاص الاحتلال على الحدود الشرقية لقطاع غزة، خلال مشاركتهم بمسيرات العودة”.

وأشار القدرة إلى أن الشهداء هم: محمد خالد محمود عبد النبي (27 عاما)، ونصار أبو تيم (22 عاما) وأحمد أبو لبدة (22 عاما)، دون ذكر اسم الشهيد الرابع. 

وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة بأن العشرات من المتظاهرين أصيبوا بجروح برصاص الجيش الصهيوني، دون ذكر العدد الإجمالي، وطبيعة الإصابات.

واحتشد الآلاف من الفلسطينيين اليوم، بمخيمات “العودة” المُقامة في خمس نقاط على الحدود الشرقية للقطاع في إطار مشاركتهم بفعاليات “مسيرات العودة وكسر الحصار” السلمية.

وأفاد مراسل وكالة الأناضول أن الفلسطينيين توافدوا نحو الحدود الشرقية للقطاع مع فلسطين المحتلة، حاملين الأعلام الفلسطينية، كما أشعلوا إطارات سيارات مطاطية.

ومنذ نهاية مارس الماضي، ينظم آلاف الفلسطينيين مسيرات عند حدود قطاع غزة، للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها عام 1948، ورفع الحصار عن قطاع غزة.

ويقمع الجيش الصهيوني تلك المسيرات السلمية بعنف، ما أسفر عن استشهاد عشرات الفلسطينيين وإصابة الآلاف بجروح مختلفة.

;