جامعة قطر تحتفل بتخريج الدفعة الثانية من برنامج تنمية القيادة الطلابية

384 ‎مشاهدات Leave a comment
جامعة قطر تحتفل بتخريج الدفعة الثانية من برنامج تنمية القيادة الطلابية
 احتفلت جامعة قطر اليوم بتخريج الدفعة الثانية من برنامج “تنمية القيادة الطلابية” الذي استمر على مدى عام أكاديمي كامل، بمشاركة 60 طالبا وطالبة من مختلف كليات الجامعة.
ويعتبر برنامج تنمية القيادة الطلابية برنامجا فريدا من نوعه ومتكاملا ومتعدد التخصصات تنظمه إدارة الأنشطة الطلابية بالتعاون مع الأقسام الأكاديمية والجامعات الأخرى والمنظمات والهيئات الحكومية.
تم تصميم البرنامج ليجمع المفاهيم التقليدية لتنمية المهارات القيادية لدى الطلاب وتطوير التعلم والحياة الطلابية لخلق تجربة تعد الطلاب للمشاركة بفعالية ونشاط في عالم يتسم بالديناميكية والتحديات.
ويهدف برنامج قادة جامعة قطر إلى إعداد طلبة قادرين على الإنجاز وتحقيق المواطنة الفعالة على جميع مستويات المجتمع تعزيزا لرؤية قطر الوطنية 2030 في جوانب التنمية الاجتماعية والبشرية والاقتصادية والبيئية.
وفي تصريح له بهذه المناسبة قال الدكتور عبدالله اليافعي، مساعد نائب رئيس الجامعة للحياة الطلابية والخدمات إن برنامج تنمية القيادة الطلابية يساهم في دعم وتعزيز وصقل المهارات القيادية لدى الطلبة، كما يعزز الإحساس بالقيادة لديهم.. مضيفا أن “هذا ما نتبناه على الدوام في جامعة قطر لتطوير مهارات الطلبة بطرح عدد من البرامج والورش التدريبية المختلفة من خلال هذا المركز”.
ونوه بأن الدفعة الجديدة من الخريجين يشكلون إضافة جديدة للمجتمع الجامعي ، ويعدون جزءا لا يتجزأ من الثروة الوطنية الغالية، مشيرا إلى أن احتفاء الجامعة بهؤلاء المتميزين، يهدف إلى تشجيعهم على الجد والمثابرة والاجتهاد والتحدي الدائم في دراستهم الجامعية وفي الحياة الطلابية والمشاركة في مختلف الأنشطة والفعاليات التي تنظمها الجامعة.
بدورها قالت السيدة فاطمة العمادي، رئيس قسم القيادة الطلابية والمشرف العام على البرنامج إن الجامعة والمجتمع ككل بدأ يجني ثمار برنامج تنمية القيادة الطلابية من خلال تخريج طلبة ذوي كفاءة في إدارة الفعاليات المختلفة وتنفيذها، سواء على مستوى الجامعة أو مستوى المجتمع.
يشار إلى أن برنامج تنمية القيادة الطلابية يتعاون مع نخبة من المدربين أصحاب الخبرة في مجالات الورش المطروحة، وفق رؤية تكاملية تستجيب لمتطلبات الحياة الجامعية والمجتمع بشكل عام.;