لماذا عليك شراء آيفون إكس آر وليس إكس إس؟

87 ‎مشاهدات Leave a comment
لماذا عليك شراء آيفون إكس آر وليس إكس إس؟

إن لم تكن اشتريت آيفون إكس إس ماكس أو آيفون إكس إس أو كنت تخطط لشراء أحدهما فإن موقع وايرد المعني بشؤون التقنية يقترح عليك إعادة النظر في قرارك والأخذ بالحسبان هاتف آبل الثالث “آيفون إكس آر”، وذلك للأسباب التالية:

آيفون إكس آر يملك أفضل بطارية
وفقا لآبل، فإن آيفون إكس آر يملك أفضل بطارية بين أي هاتف آيفون حالي، حيث تدوم بطاريته 25 ساعة من المكالمات، بمقدار خمس ساعات أكثر من آيفون إكس إس، وتدوم 15 ساعة عند استخدام الإنترنت، أي ثلاث ساعات أكثر من آيفون إكس إس، كما تدوم 65 ساعة عند الاستماع للموسيقى فقط، أي أكثر بخمس ساعات من آيفون إكس إس.

ويمكن لبطارية الهاتف تشغيل الفيديو لمدة 16 ساعة بزيادة ساعة عن آيفون إكس إس ماكس، وساعتين عن آيفون إكس إس.

مثل الهاتفين الآخرين يدعم آيفون إكس آر الشحن اللاسلكي والشحن السريع حتى 50% خلال نصف ساعة، ويشير تقرير لموقع ماك رومرز المعني بأخبار آبل إلى أن بطارية آيفون إكس آر أكبر بنسبة 10% من بطارية آيفون إكس إس.

السرعة ذاتها
أما إن كنت مهتما بالأداء فسرعة آيفون إكس آر هي بمثل سرعة آيفون إكس إس، حيث يتشارك الهاتفان المعالج “أي12 بايونيك” ذاته الذي يضم رقاقة الرسوميات ذاتها في الهاتفين والمحرك العصبي ذاته للقيام بخدع الذكاء الاصطناعي المدمجة بنظام التشغيل “آي أو إس”.

الاختلاف الوحيد هنا أن آيفون إكس آر يملك ذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم ثلاثة غيغابايتات مقابل أربعة غيغابايتات لهاتف آيفون إكس إس، لكن هذا الفرق ليس مؤثرا، فهاتف آيفون إكس الذي طرحته آبل العام الماضي كان يملك أيضا ثلاثة غيغابايتات رام.

الكاميرا الرئيسية ذاتها
يملك آيفون إكس آر كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسلا بفتحة عدسة f/1.8، وهي ذات كاميرا آيفون إكس إس، وتدعم الكاميرا التثبيت البصري للصورة ونمط المدى الديناميكي العالي الذكي (سمارت إتش دي آر) الموجودين في آيفون إكس إس، كما أن الكاميرا الأمامية متطابقة بين الهاتفين.

الاختلاف الوحيد هو أن آيفون إكس إس يملك كاميرتين خلفيتين، لهذا فإن آيفون إكس آر يفتقر إلى ميزة التقريب البصري بمقدار ضعفين التي توفرها الكاميرا الثانية في آيفون إكس إس، مما يعني أن بإمكان آيفون إكس إس التقاط صور شخصية أفضل مع خلفية مضببة، لكن آبل تقول إن إكس آر يملك نمط الصور الشخصية حيث وظفت خوارزمية لإنشاء خلفيات مضببة بعدسة واحدة على غرار ما تفعله غوغل بهاتفيها بكسل 2 وبكسل 3.

خيارات ألوان أكثر
لا يملك آيفون إكس آر نسخة ذهبية اللون، لكنه يملك في المقابل خيارا من ستة ألوان هي: الأسود والأبيض والأزرق والأصفر والمرجاني والأحمر. 

“أفضل شاشة إل سي دي” تطرحها آبل
لعل استخدام آيفون إكس آر شاشة إل سي دي بدلا من استخدام شاشة أموليد مثل شقيقيه الآخرين يعتبر أكثر عيوبه وضوحا، فشاشات أموليد تقدم ألوانا أغنى ودرجات لا نهائية من اللون الأسود، لكن آبل تقول إن شاشته هي أفضل شاشة إل سي دي على الإطلاق في آيفون، لهذا لن يلاحظ المستخدم نقصا في غنى الألوان وحدتها مقارنة بشاشة آيفون إكس إس.

أرخص بكثير
ربما كان ثمن الهاتف أكثر الأسباب التي قد تدفع المستخدمين إلى شرائه، حيث يقل سعره عن آيفون إكس إس بنحو 250 جنيها إسترلينيا للنسخة ذات سعة التخزين الداخلية 64 غيغابايتا، إما إذا سعيت إلى النسخة ذات سعة التخزين الداخلية 256 غيغابايتا فإن فرق السعر بين الهاتفين يصبح مئة جنيه إسترليني.

المصدر : مواقع إلكترونية