مدربو «الجيل المبهر» يتلقون تدريباً لتعزيز مهاراتهم

433 ‎مشاهدات Leave a comment
مدربو «الجيل المبهر» يتلقون تدريباً لتعزيز مهاراتهم
تلقّى 15 مدرباً من مدربي برنامج «الجيل المبهر» برنامجاً تدريبياً دولياً يهدف إلى تعزيز مهاراتهم وإثراء معارفهم حول رؤية «الجيل المبهر» وأهدافه، بالإضافة إلى تعريفهم بأهمية التخطيط والإعداد الجيد عند تقديم برامج تدريبية في كرة القدم.
ويأتي هذا البرنامج التدريبي -الذي استمر لمدة 6 أيام- في إطار مذكرة تفاهم وقّعتها اللجنة العليا للمشاريع والإرث مطلع العام الحالي مع كل من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم والاتحاد القطري لكرة القدم، بهدف دعم جهود تطوير كرة القدم، وتعزيز التبادل المعرفي، وتوسعة نطاق مبادرات وأنشطة كرة القدم الشعبية في مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى تزويد الشباب في المجتمعات المهمشة بمهارات حياتية واجتماعية مهمة، من خلال الربط بين المسؤولية المجتمعية وبرامج رياضية. وتُعدّ هذه هي المرة الأولى التي يقدّم فيها الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم هذا البرنامج التدريبي في المنطقة.
وفي تعليقها على ذلك، قالت عفراء النعيمي، المدير التنفيذي بالإنابة لبرنامج «الجيل المبهر»: «يبذل المدربون المشاركون في هذا البرنامج التدريبي جهوداً عظيمة، لتعزيز قوة كرة القدم، وتفعيل دورها في إحداث تغييرات إيجابية في مجتمعاتهم الأم. ويهدف هذا البرنامج التدريبي إلى تهيئة المدربين وتعريفهم بآليات استخدام كرة القدم، بوصفها أداة لتعريف المجتمعات برسالة (الجيل المبهر) وأهدافه ورسائله الاجتماعية القيّمة».;