«الأدعم» يلتقي الأوزبكي ودياً في طشقند

442 ‎مشاهدات Leave a comment
«الأدعم» يلتقي الأوزبكي ودياً في طشقند
يلتقي المنتخب القطري لكرة القدم، في الخامسة مساء اليوم بتوقيت الدوحة، نظيره الأوزبكي في مباراة ودية تدخل ضمن استعدادات المنتخبين لكأس آسيا التي تستضيفها الإمارات خلال شهري يناير وفبراير المقبلين، ويلعب المنتخب القطري ضمن المجموعة الخامسة بجانب السعودية ولبنان وكوريا الشمالية، في حين يلعب المنتخب الأوزبكي في المجموعة السادسة التي تضم بجانبه منتخبات اليابان وعُمان وتركمانستان.
تقام مباراة اليوم على ملعب نادي بونيودكور في العاصمة الأوزبكية طشقند، التي سافر لها «الأدعم» أمس الأول.
وتُعتبر هذه المباراة الثانية للمنتخب القطري ضمن برنامجه الإعدادي لشهر أكتوبر، بعد أن خاض الأولى يوم الجمعة الماضي أمام الإكوادور وكسبها بنتيجة (3/2).
واستعد «الأدعم» لهذه المباراة بتدريبين فقط بعد مواجهة الإكوادور؛ الأول صباح أمس الأول بملعب استاد خليفة، والثاني أمس بملعب المباراة.
واختار الإسباني فيليكس سانشيز -مدرب «الأدعم»- 23 لاعباً لرحلة طشقند، بعد استبعاد رباعي السد أكرم عفيف وبيدرو ميجويل وبوعلام خوخي وعبدالكريم حسن، واستبعاد الحارس سعد الدوسري للإصابة. ويبقى اللاعبون الذين سافروا، وهم: سالم الهاجري، وطارق سلمان، وحسن الهيدوس، وبسام هشام الراوي، وكريم بوضياف، وسلطان البريك، وعاصم مادبو، وعبدالله عبدالسلام الأحرق، والمعز علي، ومحمد موسى، وعلي عفيف، ويوسف حسن، وعبدالعزيز حاتم، وأحمد علاء الدين، وعبدالكريم سالم العلي، ومحمد علاء، وأحمد فتحي، ومحمد صلاح النيل، وجاسم الهيل، وأحمد معين، وعلي عوض، ومحمد أحمد البكري، وعبدالرحمن محمد. وبحسب هذه المعطيات فسيجري المدرب سانشيز تغييرات على التشكيلة الأساسية التي خاضت مباراة اللإكوادور بعد خروج كل من بيدرو ميجويل وأكرم عفيف وبوعلام خوخي. والمؤكد أن يكون محمد موسى هو بديل بيدرو ميجويل، وكريم بوضياف بدلاً عن خوخي بوعلام، أما بالنسبة لأكرم عفيف فهناك أكثر من لاعب يمكن أن يقوم بتعويضه مثل محمد صلاح النيل وعبدالرحمن محمد، كما يمكن أن يقوم بتعويضه أحمد علاء، على أن يتم إجراء تغييرات على التشكيل ليتحول المعز علي إلى الطرف ويلعب علاء كرأس حربة.
ويتوقع أن تكون المباراة قوية جداً، خاصة أن المنتخبين يعرفان بعضهما البعض جيداً بعد أن لعبا في مجموعة واحدة في تصفيات كأس العالم السابقة، وسيبحث المنتخب الأوزبكي عن الفوز في هذه المباراة التي يقودها مدربه الأرجنتيني هيكتور كوبر، بعد الخسارة الأخيرة التي تعرّض لها في مباراته الودية أمام إيران يوم 24 سبتمبر الماضي. وينتظر أن يعود المنتخب بعد هذه المباراة مباشرة إلى الدوحة، لينضم اللاعبون إلى فرقهم التي تستعد للجولة التاسعة من بطولة الدوري. ويتجمع المنتخب مرة أخرى في شهر نوفمبر الذي يشهد انتظامه في معسكر أوروبي، يخوض خلاله مباراتين أيضاً أمام سويسرا وأيسلندا.;