«البلدية» توزع 5000 «بيت محمي» في 2019

663 ‎مشاهدات Leave a comment
«البلدية» توزع 5000 «بيت محمي» في 2019
تستعد وزارة البلدية والبيئة لتوزيع 5000 من البيوت المحمية على عدد من المزارع القطرية المنتجة خلال العام المقبل 2019، بهدف رفع الإنتاج من الخضراوات المحلية.
وقالت مصادر مطلعة لـ «العرب»، إن عدد المزارع المستفيدة من تلك البيوت يصل إلى 916 مزرعة منتجة، وإن عملية التوزيع سوف تجري وفقاً لمساحة كل مزرعة وقدرتها الاستيعابية.
يُشار إلى أن الاستراتيجية الزراعية بدولة قطر ترتكز على التوسع في المنتجات، مثل الخضراوات، والتمور، واللحوم الحمراء، والدواجن، والبيض، والأسماك، والألبان، والأعلاف الخضراء، مع مراعاة المحافظة على الموارد الطبيعية في البلاد والعمل على حسن استغلالها.
وقد أدى هذا التوسع إلى مضاعفة الإنتاج المحلي من الخضراوات واللحوم والأسماك والدواجن وبيض المائدة وأعلاف الحيوانات بما يزيد عن %400 خلال عام واحد، كما أولت الدولة أهمية خاصة للرقابة على الأغذية من الناحية الصحية والنوعية، بما يضمن رفع مستوى جودة وسلامة المنتجات الغذائية.
الجدير بالذكر أن القطاع الزراعي في دولة قطر حقق مؤخراً تطوراً كبيراً على طريق التنمية المستدامة وتحقيق الاكتفاء الذاتي، خاصة بعد أن خُصّص دعم سنوي لهذا القطاع قدره 70 مليون ريال على مدى السنوات الخمس المقبلة، بهدف تحفيز الإنتاج الزراعي والحيواني والسمكي وتسويق المنتجات الزراعية.;