أمير قطر يختتم جولته بأميركا اللاتينية بحفاوة أرجنتينية

829 ‎مشاهدات Leave a comment
أمير قطر يختتم جولته بأميركا اللاتينية بحفاوة أرجنتينية

عبّر الرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري الجمعة عن رغبته في تعزيز العلاقات مع دولة قطر، في حين اعتبر أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أثناء لقائه ماكري أن الأرجنتين ستتخطى تحدياتها الاقتصادية مثلما نجحت قطر في مواجهة الحصار.

وأقام رئيس الأرجنتين مأدبة غداء لأمير دولة قطر بمتحف القصر الرئاسي في بوينس آيرس، حيث قال الرئيس إن خبرة الأرجنتين في مجال الأمن الغذائي يمكن أن تساعد قطر، وذلك بالقدر نفسه الذي يمكن للأرجنتين أن تستفيد من خبرة قطر في مجال الطاقة، لافتا إلى أن بلاده تمر بظروف اقتصادية صعبة.

وأضاف ماكري أن المباحثات بين الطرفين تناولت التعاون في مجالات التعليم والرياضة، مؤكدا ثقته في قدرة قطر على تنظيم ناجح لبطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022.

ومن جانبه، أكد الشيخ تميم أن العلاقات القطرية الأرجنتينية شهدت خلال السنتين الأخيرتين تطورا ملحوظا، وأن هدف زيارته هو تعزيز هذه العلاقات والتأكيد على استمرارها، مضيفا أن الأرجنتين تواجه تحديات اقتصادية سوف تتخطاها مثلما تواجه قطر تحديات إقليمية جعلتها أكثر قوة واعتمادا على النفس من السابق.

وعلى هامش المباحثات، وقعت حكومتا البلدين اتفاقيات ثنائية تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية، حيث قال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إن توقيع الاتفاقيات ينبع من رغبة قطر في تعزيز التعاون مع بلدان أميركا اللاتينية الغنية بالموارد الزراعية والغذائية والطاقة. 

وتأتي زيارة الشيخ تميم للأرجنتين في ختام جولته “التاريخية” لأميركا اللاتينية، والتي شملت الإكوادور وبيرو وباراغواي، حيث ضم الوفد القطري المرافق أكثر من 140 مسؤولا ورجل أعمال، وحظيت تلك الجولة باهتمام كبرى وسائل الإعلام في المنطقة.

المصدر : وكالة الأنباء القطرية (قنا),الجزيرة