توقيع 6 اتفاقيات ومذكرات تفاهم في عدة مجالات

514 ‎مشاهدات Leave a comment
توقيع 6 اتفاقيات ومذكرات تفاهم في عدة مجالات
شهد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وفخامة الرئيس ماريو عبدو بينيتيز رئيس جمهورية الباراغواي، التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين حكومتي البلدين، وذلك بالقصر الرئاسي في العاصمة أسونسيون، مساء أمس.
فقد شهدا التوقيع على اتفاقية حول إلغاء متطلبات التأشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والرسمية والخاصة، واتفاقية خدمات جوية تهدف إلى تسهيل عمليات النقل الجوي وتنظيمها بين البلدين، واتفاقية للتعاون في المجال الثقافي. كما شهد سموه وفخامة الرئيس التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون في المجالين السياحي وفعاليات الأعمال، تهدف إلى استكشاف أوجه السياحة، وتبادل الخبرات بين الجانبين، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجالي الشباب والرياضة، تهدف إلى تبادل الخبرات في الشؤون الشبابية والرياضية، وتبادل أو إقامة المعسكرات الرياضية بين البلدين، ومذكرة تفاهم للتعاون القضائي بين المجلس الأعلى للقضاء والمحكمة العليا في جمهورية الباراغواي، تهدف إلى تبادل الخبرات القضائية بين الجانبين.
حضر مراسم التوقيع أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير. وحضرها من جانب الباراغواي سعادة السيد أوغو بيلاسكيز نائب رئيس جمهورية الباراغواي، وعدد من اصحاب السعادة الوزراء، وكبار المسؤولين.;