“التشريعي” بغزة يطالب برفع الحصار الصهيوني عن القطاع

530 ‎مشاهدات Leave a comment
“التشريعي” بغزة يطالب برفع الحصار الصهيوني عن القطاع
طالب أحمد بحر، نائب رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني (البرلمان) السلطات الإسرائيلية برفع الحصار المفروض على قطاع غزة، منذ نحو 12 عامًا.

وقال بحر في كلمة له، خلال مؤتمر عقده المجلس في ميناء غزة، اليوم الأحد:” تأتي هذه الوقفة الاحتجاجية والتضامنية اليوم بعد مرور أكثر من 12 عامًا على الحصار الإسرائيلي على شعبنا”.

وأضاف:” يجب أن يفك الحصار عن أبناء شعبنا، وإلا سيكون الانفجار في وجه الاحتلال”.واستدرك:” هذا الاحتلال يريد أن يقتل شعبنا، وأن يمنع الدواء والكهرباء، ويقوم بإبادة جماعية لنا”.وتابع:” نحن شعب محتل، وعلى الاحتلال التزامات وحقوق اتجاهنا، لكنه يتنصل من كل هذا”.

وطالب المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية، والأمم المتحدة، “بملاحقة المحتل وفضح جرائمه بحق الشعب الفلسطيني”.وأضاف:” ناشدنا كل المؤسسات والجهات الدولية في السابق ومازلنا نناشد للوقوف بجانبنا، لكننا لا نجد أي حراك من أحد”.

ويعاني أكثر من مليوني نسمة في غزة أوضاعًا معيشية متردية، جراء حصار إسرائيلي مستمر للقطاع منذ نحو 12 عامًا، إضافة إلى اعتداءات عسكرية إسرائيلية متواصلة. 

ويزيد من هذه المعاناة استمرار الانقسام الجغرافي بين غزة والضفة الغربية، والسياسي بين حركتي المقاومة الإسلامية (حماس) والتحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، منذ صيف 2007.
;