“الرعاية الأولية” تنظم مؤتمر البحث العلمي الرابع ديسمبر المقبل

401 ‎مشاهدات Leave a comment
“الرعاية الأولية” تنظم مؤتمر البحث العلمي الرابع ديسمبر المقبل
تنظم مؤسسة الرعاية الصحية الأولية يومي 1 و2 ديسمبر المقبل مؤتمر البحث العلمي الرابع الذي يركز على مناقشة أحدث الخدمات المقدمة للرعاية الصحية الأولية محليا وعالميا وتشجيع المجتمع على الممارسات الصحية السليمة.

ويعتبر المؤتمر بمثابة منتدى لتبادل المعارف والخبرات حول شؤون الرعاية الأولية الأساسية بهدف المساهمة في تعزيز التعليم وبناء القدرات في مجال البحوث والابتكار والتعاون من أجل تحسين الخدمات الصحية.

كما يهدف إلى تعزيز أهمية البحث في مجال الرعاية الأولية حيث يجمع عددا من المتحدثين والخبراء لتبادل المعرفة وأفضل الممارسات ضمن جلسات نقاشية وورش عمل مختلفة. 

وينعقد المؤتمر هذا العام تحت شعار “تعزيز الإجراءات الوقائية وتحسين جودة الخدمات” مما يعكس الوعي العام بتزايد الحالات المرضية المزمنة التي يمكن الوقاية منها والتي تتأثر بعوامل الخطورة القابلة للتدخل الوقائي في دولة قطر حيث إن فهم الأسباب وتطوير الإجراء الوقائي الفعال والمستهدف في مجال الرعاية الصحية يؤدي إلى تحسين جودة الرعاية الصحية. 

ويستضيف هذا الحديث السنوي عددا من المتحدثين المرموقين وكبار الخبراء في قطاع الرعاية الصحية الأولية بهدف تطوير الممارسات المبتكرة وتناقلها وتنفيذها على أرض الواقع إلى جانب تشجيع المبادرات المشتركة وتبادل الخبرات.

;