اتفاقية بين صندوق قطر للتنمية والهلال الأحمر القطري

558 ‎مشاهدات Leave a comment
اتفاقية بين صندوق قطر للتنمية والهلال الأحمر القطري
وقع صندوق قطر للتنمية، اتفاقية مع الهلال الأحمر القطري لتقديم منحة لدعم خطة الاستجابة العاجلة التابعة للأمم المتحدة لمدينة الموصل العراقية، وذلك من خلال تشغيل مستشفى المدينة العام لمدة 8 أشهر.

وتهدف الاتفاقية في هذا الصدد إلى تقديم خدمات الرعاية الصحية لـ 500 ألف نسمة من سكان الجانب الغربي لمدينة الموصل، وإلى 100 ألف مستفيد آخر بصورة غير مباشرة.

وقع الاتفاقية السيد مسفر بن حمد الشهواني المدير التنفيذي لإدارة المشاريع التنموية في صندوق قطر للتنمية، فيما وقعها من جانب الهلال الأحمر القطري مديره التنفيذي السيد يوسف عبدالله السادة.
وأكد الشهواني أهمية هذه المنحة وتماشيها بشكل كبير مع اهتمام دولة قطر بتحسين سبل عيش المجتمعات حول العالم، وخصوصا الأشقاء في جمهورية العراق الشقيق.

وأضاف قائلا بهذه المناسبة “يهتم صندوق قطر للتنمية بالمشاريع الصحية بجميع أنواعها، ومن أهمها تشغيل المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة”، موضحا أن المنحة تشكل أملا متجددا لأهالي الموصل والمناطق المحيطة بها، كونها تضمن تقديم الخدمات الطبية لحوالي 600 ألف مستفيد ، فضلا عن مساهمة المشروع في إعادة إعمار وتنمية المنطقة ومساعدة الأهالي على مواجهة صعوبات الحياة.

من جانبه، ثمن المدير التنفيذي للهلال الأحمر القطري المنحة المذكورة، مؤكدا أن الاتفاقية اليوم تمثل حلقة جديدة من حلقات الدعم الإنساني المتواصل الذي تقدمه دولة قطر لمساعدة الشعب العراقي الشقيق على مدار الأعوام الماضية.

واستعرض أهم مقومات نجاح ذلك الدعم، موضحا أن أهمية هذه الاتفاقية تأتي من دعم مستشفى الموصل العام، كونه المستشفى الوحيد الموجود في الموصل الغربية، ويقدم خدمات الرعاية الصحية الأولية والثانوية لسكان لمدينة والمناطق المحيطة بها، كما أن تشغيل المستشفى سيساعد على تقليل معدلات الأمراض ونسبة الوفيات بين الأهالي.
;