كوميديا وأكشن وسيرة ذاتية

539 ‎مشاهدات Leave a comment
كوميديا وأكشن وسيرة ذاتية
تشهد صالات السينما المحلية مجموعة مشوقة من الأفلام، تجمع بين الأكشن والكوميديا العائلية ودراما السيرة الذاتية والرسوم المتحركة، مع أفضلية لفيلم (الرحمة) الذي يؤرخ للرحلة البحرية الكارثية للبحار البريطاني دونالد كروهورست للإبحار حول العالم بدون توقف، في سباق أطلقته صحيفة واشنطن بوست في أواخر حقبة ستينيات القرن الماضي، يتحول إلى روح مستهترة ومتعجرفة كادت أن تودي بحياته.
الرحمة THE MERCY

النـــوع: دراما، سيرة ذاتية
الزمــن: 112 دقيقة
البطولة: كولين فيرث، راشيل ويز
الإخراج: جيمس مارش
التصنيف: R
فيلم دراما وسيرة ذاتية مذهل من السينما البريطانية (أستوديو كانال) يستند إلى قصة واقعية للمحاولة الكارثية اليائسة التي قام بها البحار الهاوي دونالد كروهورست (كولين فيرث) ليكمل سباق اليخوت الذي نظمته صحيفة الصنداي تايمز (سباق الغولدن غلوب) عام 1968، مع جائزة نقدية ضخمة تصل قيمتها إلى (80.000) دولار، ورغم شكوكه في الفوز، والمشاكل الفنية في يخته، يقرر المضي في السباق على أمل تسويق جهاز ملاحة إلكتروني قام بتصميمه. الفيلم من إخراج البريطاني جيمس مارش – 1963 (رجل النار) بأداء لافت من الممثل الكبير كولين فيرث – 1960 (خطاب الملك) والإنجليزية راشيل ويز – 1970 (الضوء بين المحيطات). نزل الفيلم في صالات السينما البريطانية في 9 فبراير 2018، ونال (73 %) في مراجعات النقاد (روتن).

ألفا ALPHA
النـــوع: دراما
الزمــن: 96 دقيقة
البطولة: كودي سميت
ماكبي، مورجان فريمان
الإخـراج: ألبرت هيوز
التصنيف: R

دراما ملحمية عائلية مذهلة بصرياً تجري أحداثها قبل 20 ألف سنة (النصف الثاني من العصر الجليدي القديم). ويبدو في الفيلم أن الإنسان كان وقتها متطوراً بما فيه الكفاية ليكون لديه سلاح ولغة (فارايتي)، كما تشير أيضاً (هوليوود ريبورتر) إلى أن تلك الحقبة عرفت للمرة الأولى الصداقة بين الإنسان والكلب. تحكي قصة شاب يكافح للعودة إلى بلدته بعد انفصاله عن قبيلته أثناء مطاردتهم لجاموس بري. الفيلم من إنتاج (كولمبيا بيكشرز، سوني بيكشرز) بميزانية ضخمة (50 مليون دولار). حقق الفيلم مراجعات إيجابية من كتاب ونقاد السينما (83 %) من أصل 93 كتابة نقدية. نزل الفيلم في صالات السينما الأميركية.

شيء صغير لعيد ميلادك A LITTLE SOMETHING FOR YOUR BIRTHDAY
النـــوع: دراما، كوميديا
الزمــن: 94 دقيقة
البطولة: شارون ستون،
توني غولدوين
الإخراج: سوزان ووالتر
التصنيف: R
كوميديا رومانسية أميركية من (ETA برودكشنز) بعنوان ثاني (كل ما أتمني – All I WISH) وتتمحور أحداثه حول مصممة أزياء طموحة (شارون ستون) تناضل للتوفيق بين عملها وحياتها الخاصة، وفي نفس الوقت الهروب من براثن أمها المتعجرفة.
افتتح الفيلم عروضه في المركز الباسيفيكي للتصميم في لوس أنجليس في 3 مايو 2018.
ونال الفيلم تقديرات متوسطة من نقاد وكتاب السينما (49 %)

الأميرة المسحورة Enchanted Princess
النــوع: رسوم متحركة
الزمـن: 77 دقيقة
أصوات: أنتون ماكراسكي،
أرينا ميدفيفا
الإخراج: آرتيوم لوكشيف
التصنيف: PG
فيلم رسوم متحركة وفنتازيا من السينما الروسية (ليسينغ براندرز) للأطفال وعائلاتهم، تتمحور أحداثه حول أمير شاب يقوم برحلة محفوفة بالمخاطر للبحث عن أميرة مفقودة في الممالك المجاورة. وخلال الرحلة ينضم إليه تنين صغير يرافقه في رحلة البحث المضنية.

النعناع PEPPERMINT
النـــوع: دراما، أكشن
الزمــن: 101 دقيقة
البطولة: جنيفر غاردنر،
جون أورتيز
الإخراج: بيير موريل
التصنيف: R
فيلم أكشن من (ليك شور إنترتينمت، أس تي أكس فيلمز) حققه الفرنسي بيير موريل – 1964 (تيكن – الجزء الأول، القطاع 13) وتلعب فيه نجمة إليكترا جنيفر غاردنر ( 1972 ) دور أم تستيقظ من غيبوبة بعد مقتل زوجها وابنتها في هجوم وحشي على عائلتها. وعندما لا يحقق القانون العدالة، تسعى لتحقيق الانتقام بمفردها. ينزل الفيلم في صالات السينما الأميركية في 7 سبتمبر الحالي.

الراهب THE NUN
النــوع: رعب، غموض
الزمـن: 96 دقيقة
البطولة: داميان بشير، جوناس بولكيت
الإخراج: كورين هاردي
التصنيف: R
فيلم رعب خارق من (نيو لاين سينما، وارنر بيكشرز)، وهو النسخة الخامسة من سلسلة (الشعوذة – The Conjuring) التي انطلقت عام 1994. تتمحور أحداث الفيلم حول قسيس بماضٍ غامض يتم إرساله من قبل الفاتيكان إلى رومانيا للتحقيق في وفاة راهبة شابة. الفيلم من إخراج كورين هاردي ( 1975 ) في ثاني تجاربه في مجال الفيلم الطويل بعد فيلم (The Hollow) عام 2015. والفيلم من بطولة الإسباني داميان بشير – 1963 (المكروهون الثمانية).;