قطر تشارك في المخيم الكشفي العربي بالجزائر

596 ‎مشاهدات Leave a comment
قطر تشارك في المخيم الكشفي العربي بالجزائر
انطلقت أمس فعاليات الدورة الـ 32 للمخيم الكشفي العربي، بمشاركة 1200 كشاف يمثلون 16 دولة عربية؛ من بينها دولة قطر، فضلاً عن وفود من تركيا والولايات المتحدة كضيوف شرف لهذه الدورة.
ويهدف المخيم -الذي يستمر حتى الخامس من سبتمبر المقبل، ويتخذ «الحلم العربي» شعاراً له- إلى تحقيق روح الوحدة العربية وتوثيق أواصر المودة والأخوة بين الكشافين العرب، وكذلك تعزيز وحدتهم للعمل على بناء مجتمعهم العربي والنهوض به.
وقال السيد جاسم الحردان -المفوض العام للجمعية القطرية للكشافة والمرشدات- في تصريح لوكالة الأنباء القطرية «قنا»: إن كشافة قطر يشاركون في فعاليات المخيم الكشفي العربي بالجزائر بوفد من كشافة ومرشدات قطر مكوّن من 16 كشافاً وقائدين. وتأتي هذه المشاركة في إطار حرص كشافة ومرشدات قطر على التواجد في المحافل العربية والدولية كافة، وغرس روح الانتماء للوطن لديهم والقدرة على تحمّل المسؤولية.
وأضاف الحردان أن برنامج المخيم ثري ومتنوع وينمي مهارات المشاركين ويطوّر قدراتهم، من خلال تبادل التجارب والخبرات والتعرف على ما تزخر به الجزائر من حضارة ومقومات سياحية وتراثية.. مبيناً أن البرنامج سيتم فيه تنظيم عدة أنشطة.;