الدحيل يعسكر بالشعلة استعداداً لموقعة بيرسبوليس

576 ‎مشاهدات Leave a comment
الدحيل يعسكر بالشعلة استعداداً لموقعة بيرسبوليس
يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الدحيل، مساء اليوم، مرانه الرئيسي على ملعبه استعداداً للقاء بيرسبوليس الإيراني بعد غد، في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا، والمقرر إقامته على ملعب عبد الله بن خليفة، ويديره طاقم تحكيم عراقي بقيادة مهند قاسم.
ومن المقرر أن يركّز الجهاز الفني بقيادة التونسي نبيل معلول خلال المران على الشقين البدني والخططي؛ سعياً إلى الوصول باللاعبين إلى أفضل جاهزية لهذه المواجهة الصعبة، والتي يتطلع خلالها الفريق إلى تحقيق فوز مطمئن وبعدد وافر من الأهداف؛ سعياً إلى تدعيم حظوظه في حجز بطاقة التأهل للدور نصف النهائي للمسابقة قبل مباراة العودة بإيران التي ستقام يوم 18 سبتمبر.
وسيحاول معلول خلال التدريبات وضع الملامح الرئيسية، سواء على خطة اللعب التي سينتهجها في المباراة والتي ستعتمد بشكل أساسي على الضغط الهجومي المبكر على المنافس، مع الوضع في الاعتبار الشق الدفاعي وضرورة اتخاذ اللاعبين جميع أنواع الحيطة والحذر من الهجمات المرتدة للمنافس، والتي قد تشكل خطراً على مرمى الفريق.
ولن يكون أمام معلول أية مشكلة فيما يتعلق باختياراته من بين اللاعبين الجاهزين للمشاركة في المباراة بعد اكتمال الصفوف بعودة لاعبي المنتخب الأوليمبي وعاصم مادبو؛ لذلك ستقتصر الغيابات على الثنائي كريم بوضياف وإسماعيل محمد للإصابة، وبالتالي فالأمور تبدو طيبة في ظل امتلاك الفريق العديد من الأوراق الرابحة، لا سيّما في الشق الهجومي بوجود الكوري نام تاي هي، والمغربي يوسف المغربي، والبرازيلي إدميلسون، بالإضافة إلى المعز علي والذين يمثلون القوة الضاربة للفريق.
وعقب المران، سينتظم اللاعبون في معسكر مغلق بفندق الشعلة بمنطقة «أسباير زون» حتى موعد المباراة، وفضّل الجهاز الفني أن يكون المعسكر لمدة يومين قبل اللقاء؛ بهدف رفع معدلات التركيز وإدخالهم مبكراً في أجواء اللقاء المرتقب من أجل ضمان تقديم أفضل مستوى وتحقيق نتيجة إيجابية في هذه المباراة المهمة بالنسبة للفريق الطامح إلى مواصلة المشوار بقوة في البطولة، والتأهل إلى نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

خالد مفتاح: مواجهة تاريخية

وصف خالد مفتاح -مدافع الفريق- المباراة التي ستجمع بين الدحيل وبيرسبوليس في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا بالمواجهة التاريخية؛ حيث قال: تنتظرنا مواجهة مهمة يجب أن ننتصر فيها على الفريق الإيراني لضمان وصولنا إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا.
وتابع: «أعتقد أن الدحيل يستحق التواجد في النهائي عطفاً على المستوى الجيد الذي ظهر به في الموسم الماضي، والذي تُوج من خلاله بالثلاثية التاريخية ووصل إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا دون أية خسارة، وبالتأكيد نريد أن نواصل في طريق الانتصارات وأن نكتب للفريق تاريخياً ناصعاً في القارة الآسيوية».

محمد موسى: لاعبونا في قمة التركيز

أعرب مدافع الفريق محمد موسى عن ثقته الكبيرة في زملائه في أداء مباراة مميزة أمام فريق بيرسبوليس الإيراني، في ذهاب الدور ربع النهائي من دروي أبطال آسيا وتحقيق نتيجة إيجابية.
وقال موسى: الإعداد يسير بصورة جيدة واللاعبون في قمة تركيزهم لاستيعاب كل تعليمات الجهاز الفني، وإن شاء الله سنكون في قمة الجاهزية لأداء هذه المواجهة المهمة، والتي سنسعى من خلالها إلى الوصول إلى الدور نصف النهائي، ومن ثَم الوصول إلى منصات التتويج.
وواصل موسى حديثه قائلاً: الدحيل فريق كبير، ودائماً ما يكون الانتصار هو هدفنا في كل المباريات وفي كل البطولات التي نخوضها، وعلينا أن نواصل تحقيق أرقامنا المميزة في دوري الأبطال؛ فنحن حتى الآن لم نخسر أية مباراة، وبالتأكيد ستكون أمامنا مواجهة صعبة أمام الفريق الإيراني؛ ولكن ثقتي كبيرة في زملائي اللاعبين في تحقيق انتصار مريح في الدوحة يجعلنا نضع قدماً في الدور نصف النهائي.
وختم موسى حديثه قائلاً: ننتظر وقفة جماهير الكرة القطرية كلها معنا في هذه المباراة، وتقديم الدعم المعنوي للاعبين سيكون له أثر كبير في تحقييق الانتصار ومنح اللاعبين الدافع لتقديم كل الأداء المطلوب منهم داخل الملعب.;