أردوغان يشكر قطر لوقوفها إلى جانب تركيا

963 ‎مشاهدات Leave a comment
أردوغان يشكر قطر لوقوفها إلى جانب تركيا

تقدم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالشكر لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والشعب القطري لوقوفهما إلى جانب تركيا، وأضاف في تغريدة نشرها باللغتين العربية والتركية “علاقاتنا المتينة مع دولة قطر الصديقة والشقيقة ستشهد تطورا في العديد من المجالات بشكل مستمر”.

وأضاف الرئيس التركي أنه عقد مع أمير قطر “اجتماعا مثمرا وإيجابيا للغاية”، وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن “ستستثمر قطر 15 مليار دولار في بلادنا، فاقتصادنا يستند إلى أسس متينة، وتركيا ستخرج أقوى من هذه المرحلة”.

وذكرت الرئاسة التركية أن لقاء أردوغان والشيخ تميم تناول العلاقات بين البلدين، ووجهات النظر حول القضايا الإقليمية الراهنة.

وكانت قطر أعلنت حزمة إجراءات لدعم الاقتصاد التركي بقيمة 15 مليار دولار أميركي، هي عبارة عن استثمارات جديدة وودائع وضمانات، بعد محادثات جمعت أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والرئيس التركي في المجمع الرئاسي في العاصمة أنقرة الأربعاء.

وقال الشيخ تميم في تغريدة على حسابه بتويتر: “نقف إلى جانب الأشقاء في تركيا التي وقفت مع قضايا الأمة ومع قطر”، وأضاف أنه “في إطار المباحثات الهامة التي أجريتها في أنقرة اليوم مع فخامة الرئيس أردوغان، أعلنا عن حزمة ودائع ومشاريع استثمارية بقيمة 15 مليار دولار في هذا البلد الذي يملك اقتصادا منتجا قويا ومتينا”.

وتشهد العلاقات القطرية التركية تنسيقا على كافة الأصعدة، انطلاقا من الرؤى المشتركة للبلدين في مجمل القضايا العربية والإقليمية والدولية. وترتبط الدوحة وأنقرة بعلاقات اقتصادية وتجارية وثيقة، انعكست إيجابيا على حجم التبادل التجاري الذي بلغ في عام 2017 نحو 9.4 مليارات ریال (2.6 مليار دولار).

المصدر : وكالة الأناضول,مواقع التواصل الاجتماعي,الجزيرة