مصدر استخباراتي لـCNN: أحد تفجيرات استاد فرنسا يبدو انتحاريا

1223 ‎مشاهدات Leave a comment

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– قال مصدر استخباراتي غربي تلقي معلومات استخباراتية مباشرة من الموقع لـCNN إن أحد التفجيرات في استاد فرنسا بالعاصمة باريس يبدو أنه تفجير انتحاري. وأضاف المصدر أن هيئة تقطيع أوصال الجثة التي عُثر عليها في مكان الانفجار، تشير إلى ذلك.

ويأتي ذلك بعدما شهدت العاصمة الفرنسية باريس، الجمعة، ليلة دامية، بسلسلة هجمات بينها إطلاق نار وتفجيرات واحتجاز رهائن، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والمصابين، وفقا لما أعلنته الشرطة الفرنسية ومسؤول فرنسي لـCNN.

وتبحث وكالات الاستخبارات الأمريكية في كل الإشارات الاستخبارية، بما في ذلك اعتراض الاتصالات، وتبحث عن أي إشارة حول ما إذا تم التخطيط أو التنسيق مسبقا للهجمات، وفقا لمسؤول في المخابرات الأمريكية.

ويُذكر أن أمريكا تجمع الكثير من الاتصالات الخارجية في أوروبا وأماكن أخرى، في الماضي كشفت هذه المراجعات بعد الهجمات الإرهابية عن رسائل البريد الإلكتروني والاتصالات الأخرى التي تظهر التخطيط المسبق.

وقارن بعض المسؤولين الوضع الحالي بما حدث في العاصمة الهندية مومباي. وأعربوا عن قلقهم من احتمال وجود درجة عالية من التنسيق والتخطيط للهجمات، بالإضافة إلى قلقهم حول احتمال غياب ذلك عن المخابرات.

ويؤكد مسؤولو الاستخبارات أن هذا الوقت ما زال مبكرا جدا لتكوين أي استنتاجات.