سوريا.. انفجار يهز مطار المزة العسكري

1427 ‎مشاهدات Leave a comment

وقع انفجار ضخم، الخميس، فى مطار المزة العسكري غرب العاصمة السورية دمشق، وهرعت سيارات الاسعاف والإطفاء إلى المطار حسبما نقل مراسل “سكاي نيوز عربية”
وكانت مصادر قد ذكرت لـ”سكاي نيوز عربية” أن القوات الحكومية السورية بدأت بتدمير عدد من مباني حي القابون المطلة على أوتوستراد دمشق حمص، بينما أفادت مصادر من المعارضة السورية ونشطاء بمقتل 15 فلسطينياً في قصف على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين.

وقالت مصادر محلية قريبة من حي القابون الدمشقي لسكاي نيوز عربية إن “القوات الحكومية السورية قامت بتدمير عدد من المباني المطلة على أوتوستراد دمشق من خلال تفخيخها كما واصلت القصف المدفعي وبراجمات الصواريخ من قواعدها المرابطة على جبل قاسيون”.

ونقلت مصادر في المعارضة السورية أن الجيش الحر “قام بتفخيخ مبنى تتخذه القوات الحكومية مقراً لها في الحي ما أدى إلى مقتل جميع من كان بداخل المبنى”، مضيفاً أن “اشتباكات عنيفة جرت بين مقاتلي الجيش الحر والقوات الحكومية التي تحاول اقتحام الحي وتصدوا لها موقعة قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكومية”.

وعلى طريق حلب الرقة، نسف الجيش الحر حاجز الجلبية التابع لحزب العمال الكردستاني، بينما أعلنت عدة كتائب تابعة للجيش الحر في محافظة الرقة شمال شرقي سوريا عن بدء معركة “لتطهير” مدينة رأس العين وقراها من قوات حزب العمال الكردستاني.

وفي حي بستان القصر في حلب قتل 13 شخصاً وأصيب أكثر من 20 آخرين جراء سقوط قذيفة على الحي.

وفي دمشق، وقعت اشتباكات وصفت بأنها “عنيفة” بين القوات الحكومية والجيش الحر في محيط كراج العباسيين بدمشق.

مقتل 15 فلسطينيا
لقي ما لا يقل عن 15 فلسطينياً، معظمهم من النساء والأطفال، مصرعهم وأصيب 45 آخرين، بقصف للقوات الموالية للرئيس السوري بشار الأسد على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، جنوبي دمشق، وفقاً لمصادر المعارضة السورية.

وقال رامي السيد من المركز الإعلامي السوري وهو جماعة للمراقبة والرصد معارضة من المنطقة إن الصواريخ أصابت منطقة سكنية وتجارية تقع خلف خط الجبهة وأن الضحايا جميعهم مدنيون، مضيفا أن 45 شخصا أصيبوا.

وقالت تنسيقية مخيم اليرموك إن صاروخي جراد أطلقتهما الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة أصابا منطقة مخبز حمدان. وقتلت 5 نساء و5 أطفال. وأضافت التنسيقية أن 5 أفراد من عائلة فضلون التي تقيم في المنطقة قتلوا.

وأظهرت لقطات فيديو التقطها نشطاء لم يتسن التحقق من صحتها على الفور مبنى مدمر وأضرارا جسيمة لحقت بمبان مجاورة وأناس ينتشلون أشلاء من بين الأنقاض ويدا وضعت في كيس شفاف.

المصدر:وكالات